قتلى وجرحى في حادثة مروعة ضواحي مراكش والحصيلة مرشحة للإرتفاع



لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في حادثة سير مميتة وقعت ظهر يوم أمس الجمعة بجماعة سيدي غانم المحسوبة ترابيا على قيادة سكساوة التابعة لإقليم شيشاوة، كما أصيب تسعة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، الأمر الذي استدعى نقلهم إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش لتلقي العلاجات اللازمة.

 

ووصفت مصادر محلية في حديثها لـ “الأيام 24” الحادثة بالمروعة، وهي تسرد الأسباب الحقيقية وراءها قبل أن تشير إلى أنّ انقلاب سيارة للنقل المزدوج بالطريق التي تربط بين إيمنتانوت ودوار تيزي واركين، عجّل بوفاة الضحايا، مضيفة بالقول إنّ الحصيلة تبقى مرشحة للإرتفاع، خاصة وأنّ حالة المصابين خطيرة.

 

وأوضحت في المقابل أنّ السيارة موضوع الحادثة، كان على متنها مجموعة من المواطنين يتحدرون من منطقة جبلية بسيدي غانم قبل أن يلقى ثلاثة منهم حتفهم في الحال بعد أن هوتْ بهم السيارة في منحدر خطير بمجرد أن فقد السائق السيطرة عليها.

 

وأكدت المصادر نفسها أنّ حوادث مماثلة تقع بين الفينة والأخرى بسبب وعورة المسالك الطرقية، وهي تثير الإنتباه إلى اعتماد سكان المناطق الجبلية المحاذية لموقع الحادثة وكذا سكان مناطق جبلية مجاورة على النقل المزدوج كوسيلة لتنقلهم وسفرهم رغم أنّ الرحلة قد تكون محفوفة بالمخاطر، ما يعرّض سلامة الركاب والمسافرين للخطر.

 

وأفصحت في الآن ذاته أنّ الحادثة المميتة، عجّلت بتدخل السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بعد توصلهم بإخبارية في هذا الخصوص ليتم بعدها نقل الضحايا إلى مستودع الأموات قبل تتبع مسطرة تسليم الجثث وإجراءات الدفن، في حين جرى توجيه المصابين إلى المستشفى على متن سيارات إسعاف حلّت بعين المكان بعد مدة زمنية على وقوع الواقعة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً