صورة.. تحذيرات عالمية من فيروس خطير يتم إرساله عبر تطبيق "واتساب"

2017/01/26 12:06 - الأيام 24

صورة.. تحذيرات عالمية من فيروس خطير يتم إرساله عبر تطبيق "واتساب"

 نشر صفحات في مواقع التواصل رسائل تحذيرية من فيروس جديد يتم تداوله عبر تطبيق "واتساب".


وأوضحت مصادر إعلامية متخصصة مستجدات شبكة الأنترنيت أن قراصنة الإنترنت أقدموا على استهداف المستخدمين لشبكة الإنترنت، عبر فيروس يتم توجيهه وتوزيعه إلى الهواتف المتنقلة عبر طرق مشروعة وغير مشكوك فيها، وذلك من خلال إرسال وثيقة Word عبر تطبيق "واتساب" بشرط أن يكون التطبيق قيد الاستعمال.


وأضافت المصادر ذاتها أنه عندما يتم فتح الرسالة من قبل المستخدم، تكون هذه الوثيقة قادرة على الاستيلاء على معلومات حساسة خاصة بالمستخدم، ومنها تفويض الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وغيرها من البيانات الشخصية، مضيفة أنه يمكن بحسب بعض المستخدمين تمويه هذا الفيروس -أيضاً-على شكل ملفات Excel أو PDF.


وأوضحت أن الفيروس قادر على الوصول إلى البيانات الشخصية المخزنة على الهواتف الذكية، بما فيها وثائق التفويض المصرفي والرموز السرية للحسابات البنكية، وهذه ليست المرة الأولى التي يحاول فيها المجرمون الإلكترونيون من استخدام تطبيق "واتساب" لاستهداف المستخدمين.


وتابعت أنه حتى الآن تم تطبيق هذه التقنية في الهند فقط، عبر ملفات خبيثة تحمل اسم "أكاديمية الدفاع الوطني"، و "وكالة التحقيقات الوطنية"، في محاولة لإغراء ودفع مستخدمي تطبيق "واتساب" على تحميل وفتح الملفات التي تحتوي على الفيروس.

وقالت شركة "واتساب"، أن رسائل الاحتيال تعمل على إيجاد طرق للتوصل إلى برمجياتها الآمنة، مشيرة إلى "تحقيق نجاح هائل للحد من رسائل الاحتيال التي تمر عبر نظامنا، إن خلق مساحة آمنة للمستخدمين للقيام بالاتصال مع بعضهم البعض هو من أولويات اهتماماتنا"، محذرة من الرسائل الاحتيالية، إنه "مع ذلك ومثل كل الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية، فإنه من الممكن أن يتصل مستخدم آخر للواتساب بك، لهذا فنحن نعمل على مساعدتك لتحديد هوية، ومعالجة هذه الرسائل".

 

تعليقات الزوار ()

dmodal

جميع الحقوق محفوظة © الأيام24 2019

loading

To Top