صراع عمودية فاس.. شباط يتحرك ضد الأحرار والبام والاستقلال



وضع حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الإستقلال، صباح اليوم الأربعاء، طلب ترشيحه لعمودية العاصمة العلمية بمقر ولاية فاس بإسم حزب جبهة القوى الديمقراطية.

 

وبتقديم ترشيحه للمنافسة على عمودية فاس، نسف شباط ، تحالفا رباعيا يضم التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

 

وبعثر بذلك شباط أوراق هذا التحالف في الدقيقة الأخيرة، حيث يراهن على العودة لعمودية فاس، بعد انسحابه من حزب الاستقلال والتحاقه بجبهة القوى الديمقراطية.

 

وكان قد أعلن عن تحالف مكون من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي، لتسيير مجلس مدينة فاس.

 

وبحسب ميثاق شرف للأحزاب الأربعة، فإن رئاسة ونيابتي المجلس الجماعي لمدينة فاس ستؤول لحزب التجمع الوطني للأحرار، فيما ستؤول ثلاث نيابات لحزب الاستقلال، ومثلها لحزب الجرار، فيما اتفق التحالف في اسناد نيابتين وكاتب المجلس ونائبه لحزب الاتحاد الاشتراكي، فيما حرم حزب العدالة والتنمية وحزب شباط من الدخول في تشكيلة المكتب المسير.

 

وجدد مسؤولو الحزب بالمدينة عبر بلاغهم عزمهم على خدمة مدينة فاس وساكنتها والصالح العام، مؤكدين على التعاون والتفاهم والعمل المشترك طيلة الولاية الانتدابية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً