مصدر لـ”الأيام24″: الجزائر انسحبت رسميا من البطولة الافريقية لكرة اليد في العيون



أكد مصدر مسؤول لـ”الأيام24″ أن الاتحاد الجزائري لكرة اليد وجّه رسالة إلى الكونفدرالية الافريقية يبلّغها بانسحابه من البطولة الافريقية التي ستقام يناير المقبل في المملكة المغربية بمدينتي كلميم والعيون.

 

واحتج الاتحاد الجزائري الذي أشعرته حكومة عبد المجيد تبون بإجبارية الانسحاب، على تنظيم البطولة الافريقية للرجال في الصحراء المغربية التي تعتبرها الجزائر “أرضا محتلة”.

 

واعترضت الجزائر على تنظيم البطولة في العيون وكلميم معتبرة أن لبرمجة مبارياتها في الصحراء دوافع سياسية.

 

ويذكر أنه في ماي الماضي استقبل عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، اريمو منصرو، رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة اليد يومه الثلاثاء 18 ماي 2021 بمقر الوزارة، في الرباط، لتوقيع اتفاقية بخصوص تنظيم الدورة 25 لكأس إفريقيا للأمم لكرة اليد رجال 2022، والتي ستقام خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و23 يناير 2022 بمدينتي العيون وكلميم.

 

وعبر رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة اليد عن تفاؤله وارتياحه بخصوص إنجاح هذه الدورة وأن المملكة المغربية تتوفر على جميع المؤهلات الرياضية والبشرية وكذا البنيات التحتية اللازمة لتنظيم هذه البطولة مبرزا أن هذه الدورة ستحدد ممثل إفريقيا في بطولة العالم القادمة بدولة بولونيا يناير 2023.

 

كما قام بزيارة تفقدية لمدينتي العيون وكلميم على رأس لجنة عليا  للوقوف على جاهزية المنشآت والتجهيزات الرياضية والصحية والفندقية بالإضافة لعقد اجتماعات تنسيقية مع مختلف الشركاء والسلطات المحلية.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. محسن

    هذا هو نظام العجزة مخهم توقف في التسعينات، وبقيت العقدة والحساسية المفرطة تجاه المغرب ساءدة.

  2. محسن

    هذا هو نظام العجزة مخهم توقف في التسعينات، وبقيت العقدة والحساسية المفرطة تجاه المغرب ساءدة.

  3. صحراوي مغربي

    اتمنى ان تنظم جميع المباريات بما فيهم كرة القدم في الصحراء المغربية .وأتمنى بعد تأهيل مركب الشيخ لغضف .جميع المباريات في جميع الأصناف مع المنتخب الجزائري تكون بالعيون

اترك تعليق


إقرأ أيضاً