شركة “فورد” تغيّر قائدها في إفريقيا وتسند المهمة لـ”نيل هيل”



أعلنت فورد موتور كومباني، الجمعة، عن إجراء تغييرات تنظيمية وقيادية في مجموعة فورد إنترناشونال ماركتس غروب IMG، مع تعيين السيد نيل هيل رئيسا لفورد موتور كومباني في إفريقيا، بدء من فاتح أكتوبر الجاري.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها ، أن هيل سيتولى قيادة مساعي الشركة الاستراتيجية لتحويل أعمال فورد وتحديثها في أرجاء القارة الإفريقية، عبر توسيع نطاق مسؤولياته لتشمل جنوب إفريقيا، وإفريقيا جنوب الصحراء، بالإضافة إلى شمال إفريقيا، والتي سيظل مقرها الإقليمي في الدار البيضاء بالمغرب، تحت قيادة المدير العام التنفيذي أشرف البستاني.

وفي هذا الصدد، أبرزت رئيسة مجموعة فورد إنترناشونال ماركتس غروب دايان كريغ، نقلا عن البلاغ، أن “فورد تستغل مواردها عالميا بهدف خدمة عملائنا بشكل أفضل ومعاملتهم كأفراد من العائلة. وفيما نسعى إلى نشر استراتيجية شركتنا فورد بلاس Ford+ ، علينا مواصلة الاستفادة من نقاط قوتنا، وتحويل عمليات المركبات لدينا وتوفير منتجات وخدمات لا بد منها في كل أسواقنا”.

وأكدت أن “إفريقيا تؤدي، طبعا، دورا مهما في مجموعة فورد إنترناشيونال ماركتس غروب IMG، ومع تولي نيل هيل قيادة أعمال فورد في القارة الإفريقية، ستساهم البنية الجديدة في تعزيز قدراتنا، وستسمح لنا بالعمل عن كثب أكثر مع الوكلاء والموزعين شركائنا لتحقيق هذه الأهداف”.

وبشأن تعيينه، عبر هيل عن أنه يتطلع ” بفارغ الصبر إلى التحدي الجديد، فيما نطور استراتيجية النمو الطويلة الأمد الخاصة بإفريقيا من قلب القارة الإفريقية”.

ولفت إلى أن “التعاون سيشمل الموزعين في شمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء، بهدف وضع استراتيجية شاملة متماسكة للقارة ككل، وذلك كي نوفر لعملائنا منتجات وخدمات وتجارب تنافسية فعلا”.

وفي البلاغ نفسه، أشارت الشركة إلى أن هيل بدأ مسيرته المهنية مع فورد منذ 30 عاما، وتم تعيينه مديرا عاما تنفيذيا لدى فورد موتور كومباني في إفريقيا الجنوبية في يوليو 2018.

وكان قبل ذلك مدير التسويق والمبيعات والخدمة لدى المنظمة المحلية منذ 2016، وعقب عودته إلى مسقط رأسه جنوب إفريقيا حيث ابتدأ رحلته مع فورد عام 1991. وبين 2006 و2015، شغل هيل مناصب متنوعة في المبيعات والتسويق والإدارة العليا في تايلاند والصين ونيوزيلندا وأستراليا.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً