زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي.. مناهضو التطبيع يدعون للاحتجاج أمام البرلمان



بالتزامن مع الزيارة التي يقوم بها وزير الدفاع الإسرائيلي بينيت غانتس للمغرب، دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع لتنظيم وقفة احتجاجية مساء اليوم الأربعاء، أمام مبنى البرلمان بالرباط، رافضة للزيارة.

 

وأفادت الجبهة في بيان نشرته صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “رفضا لقدوم مجرم الحرب ووزير الدفاع الصهيوني بينيت گانتس لبلادنا، تدعو الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع كل “الهيآت الداعمة للقضية الفلسطينية والرافضة للتطبيع، وكافة المناضلين والمناضلات وعموم المواطنين والمواطنات إلى التعبير الشعبي عن رفضنا لاستقبال جزار غزة ببلادنا”.

 

وطالبت الجبهة بالمشاركة القوية في الوقفة الاحتجاجية المقررة أمام مقر البرلمان على الساعة الخامسة مساء، والتي يتوقع أن تمنعها السلطات.

 

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، قد حل مساء الثلاثاء، بالعاصمة الرباط، في زيارة تستمر حتى الخميس، وباشر مهمته التي جاء من أجلها، وجمعه أول لقاء رسمي مع مسؤول مغربي كبير بالوزير المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي وتم الاتفاق على مذكرة تفاهم أمنية.

 

المذكرة التي وقعها غانتس ولوديي في اجتماع مغلق تتعلق بتعاون أمني بين المغرب وإسرائيل وبصفقات أسلحة لتعزيز عتاد القوات المسلحة الملكية في ظل تزايد التهديدات عند الحدود من الشرق وأيضا الخطر غير المستبعد قدومه من منطقة الساحل الملتهبة.

 

وتعطي هذه المذكرة الضوء الأخضر للشركات الاسرائيلية المتخصصة في الصناعات العسكرية للتعامل مع المغرب وتصدير الأسلحة التي يطلبها.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً