الملايير التي سيحصل عليها المنتخب المغربي في حالة التتويج بكأس العرب فيفا



أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العرب لكرة القدم (فيفا قطر 2021 ) ، أمس في الدوحة ، أن جوائز مالية كبيرة تنتظر المشاركين في النسخة العاشرة لهذه الكأس التي تستضيفها قطر ما بين 30 نونبر الجاري و18 دجنبر المقبل ، حيث أن المتوج بالكأس سيحصل على خمسة ملايين دولار  (أكثر من 4 ملايير سنتيم)، ويعبر المنتخب الرديف من أقوى المرشحين للتتويج.

 

وأضافت اللجنة أن الوصيف في هذه النسخة ، سيحصل على ثلاثة ملايين دولار ، فيما سيحصل الفائزة بالمركز الثالث على مليوني دولار، والرابع على مليون ونصف المليون دولار ، والمتأهل إلى دور الثمانية على مليون دولار ، في حين سيحصل كل منتخب شارك في البطولة على 750 ألف دولار .

 

وقد تم الكشف بالعاصمة القطرية عن مجسم كأس ” مونديال العرب” لكرة القدم ، الذي صمم بشكل يعكس الثقافة العربية ، من خلال الحروف الأبجدية العربية المكتوبة على سطحه ، والمستلهمة من قصيدة “موطني ” للشاعر إبراهيم طوقان ، ويحمل خريطة الوطن العربي ، مع تموجات تحاكي طرق تجارة العرب قديما .

 

وقد صنع مجسم الكأس من الذهب والفضة ، وصمم على قاعدة ذهبية صلبة ، ليكون في مستوى هذا الحدث العربي الكبير ، الذي يعود بعد انقطاع تسع سنوات ، وينظم لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .

 

وبدأ العد التنازلي لانطلاق البطولة يوم الثلاثاء المقبل ، حيث كشفت اللجنة المنظمة ، عن دليل شامل للمشجعين الراغبين في حضور مبارياتها ، يتضمن تفاصيل حول المباريات ، والتذاكر و”بطاقة هيا ” وغيرها ، لضمان الاستمتاع بتجربة “استثنائية “، وفق ما أكدته اللجنة .

 

وأشارت اللجنة إلى أن حفل افتتاح البطولة سيقام بملعب ” البيت ” ، بعروض موسيقية بمشاركة مطربين عرب ، وعروض للألعاب النارية ، وفقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية ، تبرز مآثر العرب ، ووحدتهم .

 

وتقام مباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والبحرين ، بحضور جمهور كامل ، بحسب خالد النعمة المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

 

ومن المتوقع أن يشهد لقب أول نسخة من البطولة برعاية الفيفا ، منافسة قوية ، خلال المباريات التي يشارك فيها 16 منتخبا ، مقسمة على أربع مجموعات ، تتنافس في 32 مباراة ، إذ تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر، والعراق، وعمان ، والبحرين، والثانية منتخبات تونس ، والإمارات ، وسوريا، وموريتانيا، والثالثة منتخبات المغرب، والسعودية، والأردن وفلسطين، فيما تضم الرابعة منتخبات الجزائر، ومصر، ولبنان والسودان.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً