المنظمة العربية للتنمية الصناعية تدعو إلى تبادل تجاري عربي دون حواجز



دعا عادل صقر الصقر، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، إلى دعم وتشجيع كل التوجهات والأنشطة الرامية إلى تعزيز التعاون الصناعي العربي، لأجل فتح آفاق متعددة لتبادل تجاري دون عوائق أو حواجز.

 

وأضاف الصقر وفق بيان للمنظمة التابعة لجامعة الدول العربية، توصل “الأيام 24” بنسخة منه، اليوم الثلاثاء، أن تعزيز التعاون الصناعي بين الدول العربية من شأنه أن يساهم في دعم منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.

 

وأكد الصقر في تصريحات بمناسبة انعقاد “المنتدى الصناعي الليبي المصاحب لفعاليات معرض صنع في ليبيا” الذي احتضنته العاصمة تونس الأسبوع الماضي، أن دور المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين يعتمد أساسا على تحقيق “التكامل الصناعي وتشجيع الاستثمارات بين الدول العربية وتنمية التجارة البينية للسلع والمنتجات الصناعية”.

 

وشدد المتحدث ذاته على أهمية دعم جهود المؤسسات والشركات الإنتاجية العربية في تطوير علاقات التعاون الصناعي وتعزيز التبادل التجاري للمنتجات الصناعية في ما بينها وفتح آفاق الاستثمار المشترك بهدف تحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة في الدول العربية.

 

كما أشار الصقر إلى أهمية “منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية العربية” التي أنشأتها المنظمة في إطار دعمها لفرص العرض والطلب للمنتجات الصناعية، من خلال فتح قنوات التواصل بين الهياكل الإنتاجية العربية وتبادل وفورات السلع، وتعزيز سلاسل الإمداد والتوريد التي تربط الصناعات العربية ببعضها البعض.

 

وتتضمن “منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية العربية”، بيانات العديد من المصانع والمؤسسات العربية في مختلف القطاعات الصناعية، بالإضافة إلى الطلبات المتعلقة بالمنتجات والسلع الصناعية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً