المغرب مقتنع بقوة بيرقدار التركية.. مقاتلات جديدة قادمة من اسطنبول

الرئيس التركي أردوغان وطائرة بيرقدار


يبدو أن القوات المسلحة الملكية اقتنعت بالإضافة النوعية التي وفرتها الطائرات بدون طيار “بيرقدار تي بي” تركية الصنع بعد أن اقتنى المغرب 13 منها واستلم الطلبية الأولى شتنبر الماضي، حيث تتجه الجهات المسؤولة عن صفقات السلاح إلى طلب 6 طائرات أخرى من نفس الطراز والتي تصنعها شركة  “بيكار” المتواجد مقرها بمدينة اسطنبول.

 

ووفق ما نشره موقع “أفريكا انتلجنس” تعتزم المملكة المغربية إرسال طلب اقتناء 6 مقاتلات “بيرقدار تي بي 2” من تركيا، وفي حال إتمام الصفقة ستصبح في حوزة القوات المسلحة الملكية 19 واحدة منها.

 

ويذكر أن المغرب بدأ تجهيز الأنظمة التكنولوجية الحديثة اللازمة لتسيير الطائرات بدون طيار “بيرقدار تي بي 2 ” التركية وتعاقد المغرب مع شركة “L3 HARRIS” الأمريكية لتزويده بالأنظمة الكهروبصرية Wescam” MX-15″ على الرغم من الحظر الذي تفرضه الولايات المتحدة على تركيا بخصوص هذا النظام.

 

وكانت صحيفة “هآريتس” العبرية قد نشرت خبرا مفاده أن المغرب اشترى طائرات انتحارية إسرائيلية بدون طيار، والتي تعد جزء من اتفاق التطبيع الموقع بين البلدين، وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادرها أن الصناعات الجوية الإسرائيلية تلقت “22 مليون دولارا في صفقة مع المغرب خلال 2021”.

 

وأفادت الصحيفة أن الأمر يتعلق بطائرة “IAI Harop” بدون طيار، وهي طائرة “انتحارية” غير مأهولة يبلغ طولها 2.5 متر وجناحيها ثلاثة أمتار.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. ولد علي

    السلاح السلاح السلاح
    علما ان الأرهابي المرتزق لم يفعل إلا ما يؤمر به من طرف عصابة قصرالمرادية الغدارة الحساد ذوي أيادي الملطخة بدماء الأبرياء
    وهدفهم واضح جدا انهم يخططون للأستلاء على المناطق المغرب الجنوبية وشواطئ البحر الأطلسي، اذن اليقظة وا
    السلاح السلاح السلاح

اترك تعليق


إقرأ أيضاً