بحوالي 80 مليار.. القرض الفلاحي مولت 6600 مشروعا في إطار برنامج انطلاقة



كشفت مسؤولة في “القرض الفلاحي”، أن حصيلة المشاريع التي مولها البنك في إطار برنامج انطلاقة بلغت 6600 قرضا، موزعة على مختلف الأقاليم المغربية.

 

وأكدت حنان عجلي، مديرة قطب مواكبة التنمية الفلاحية في مجموعة القرض الفلاحي، أن المبلغ الإجمالي للقروض التي منحها البنك في إطار برنامج انطلاقة بلغ أكثر من 800 مليون درهما أي ما يعادل (80 مليار سنتيما).

 

وسجلت عجلي التي تحدثت أمس الإثنين، في فعاليات اليوم الدراسي الذي نظمه القرض الفلاحي بشراكة مع وزارة الفلاحة حول أن شباب العالم القروي في حاجة إلى المواكبة فيما يتعلق بإحداث المقاولات وإنجاحها.

 

وشددت حجلي على أهمية الدور التكاملي بين مختلف المتدخلين من أجل التشجيع على الاستثمار وخلق المقاولات في القطاع الفلاحي بالعالم القروي لفائدة شبابه، مؤكدة أنه انطلاقا من التجربة التي راكمها البنك في التعامل مع العالم القروي يتضح أن “التمويل لوحده غير كاف، وهناك مشاكل متعلقة بالشق التقني والحكامة في التدبير وانعدام الدراية بأسس التدبير المالي الناجح للمقاولة”.

 

وسجلت المسؤولة ذاتها، بأن دار المستثمر القروي التي سيحدثها البنك على مستوى مختلف الجهات والأقاليم ستستقبل حاملي المشاريع من شباب العالم القروي وتواكب معهم عملية إنشاء وإحداث المقاولات وذلك وفق خريطة طريق واضحة تساير الاستراتيجية الفلاحية الجديدة التي تروم خلق طبقة وسطى قوية بالعام القروي.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً