بسبب السرقة وادعاءات كاذبة.. مصور فرنسي يقاضي “وكالة الجزائر”



بسبب سرقة صوره وادعاءات كاذبة، أعلن المصور الفوتوغرافي الفرنسي الشهير “يان أرتوس برتران”  مقاضاة وكالة الأنباء الجزائرية.

 

وسيتابع المصور الفرنسي الوكالة الجزائرية بتهمة سرقة صورة مهنية خاصة به محمية بقوانين الملكية الفكرية الدولية، كان قد التقطها في إطار تقرير حول “نظام الري في صحراء وادي رم- جنوب الأردن”.

 

 

وأكد المصور الصحفي، في تصريح صحفي أنه “لجأ لمقاضاة الوكالة بعد نشرها صورة خاصة له دون إذنه، وادعائها أنها لجنوب الجزائر حول مساهمتها الفلاحية، في حين أن الصورة خاصة به وتعود لمنجزات فلاحية أردنية”.

 

 

وأصبحت وكالة الأنباء الجزائرية في الأعوام القليلة الماضية متخصصة في فبركت الصور والقصاصات الخبرية، بغرض التضليل الإعلامي المفضوح خدمة للنظام العسكري.

 

جدير بالذكر أن المصور الصحفي الفرنسي “يان أرتوس برتران” حاصل على العديد من الجوائز، وله شهرة عالمية من خلال جولاته في مناطق عالمية وفي أماكن مختلفة على الأرض وتميز في التقاط الصور الفوتوغرافية من السماء.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. زهور من أكادير.

    ههههههه، فضيحة بجلاجل، لي كيقولو خوتنا المصريين، هاد النظام العسكري الجزائري، تلف مسكين ولا غير كيخربق، وا طبيعي حيث غير العجزة لي شادين السلطة و الصحافة، و مسيطرين على كلشي، الله يكون ف عون الشعب الجزائري مسكين، بهدلو بيه.

اترك تعليق


إقرأ أيضاً