بعد 93 عاما.. السعودية تحتضن أول كلاسيكو رسمي بين ريال مدريد وبرشلونة خارج إسبانيا



تستضيف الرياض، اليوم الأربعاء، مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني وهي المباراة الرسمية الأولى بين الفريقين التي تقام خارج إسبانيا منذ 93 عاما.

 

وكانت أول مباراة كلاسيكو بين الفريقين أقيمت في العام 1929، وانتظر الفريقان 93 عاما لخوض أول مباراة رسمية خارج الديار الإسبانية.

 

وسيلاقي برشلونة صاحب المركز الثالث في الدوري الإسباني وبطل كأس الملك، وصيف الدوري ريال مدريد، بانتظار الفائز من مباراة بطل الدوري أتلتيكو مدريد ووصيف كأس الملك أتلتيك بلباو.

 

وستكون مواجهة الرياض الأولى في تاريخ الكلاسيكو التي تقام بشكل رسمي خارج الأراضي الإسبانية، بعدما سبق للفريقين أن التقيا في مباراتين وديتين مرتين خارج إسبانيا.

 

والتقى برشلونة وريال مدريد للمرة الأولى في فنزويلا على ملعب “فريد ريتشا” عام 1982 في مباراة المركز الثالث في بطولة كأس فنزويلا، وانتهت بفوز فريق العاصمة الإسبانية بهدف لاعبه ومدربه السابق فيسينتي ديل بوسكي.

 

وفي عام 2017 وضمن بطولة كأس الأبطال الدولية الودية، جمعت ميامي الأميركية الفريقين مجددا ، وانتهى آخر كلاسيكو شارك فيه نيمار كلاعب لبرشلونة، بفوز الأخير 3-2 عبر أهداف ليونيل ميسي وإيفان راكيتيتش وجيرارد بيكيه، مقابل هدفين لماتيو كوفاسيتش وآخر لماركو أسينسيو.

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً