حكيمي يتفاعل مع هدفه في مرمى مالاوي ويوجه رسالة للمغاربة!



 

من ركلة حرة رائعة أخرى، ضرب أشرف حكيمي مجددا وقاد المغرب الثلاثاء الى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة في الكاميرون بصحبة سنغال ساديو مانيه، الفائزة على رأس الأخضر 2-صفر في لقاء أكملته الأخيرة بتسعة لاعبين، وذلك بالفوز على ملاوي 2-1.

 

في ياوندي، عبر المغرب بجدارة الى ربع النهائي بعدما حول تخلفه أمام ملاوي الى فوز 2-1، وبات الآن بانتظار الفائز من مواجهة مصر حاملة الرقم القياسي بعدد الألقاب وساحل العاج التي أطاحت بالجزائر حاملة اللقب.

 

وفي تصريحات أعقبت نهاية المباراة، عبر أشرف حكيمي لاعب المنتخب الوطني، عن سعادته بالهدف الذي سجله في مرمى مالاوي، والذي قاد أسود الأطلس إلى الدور ربع النهائي من كأس أمم أفريقيا “طوطال إنيرجي 2021”.

 

ونقلت صحيفة “البطولة”، عن حكيمي، قوله “”حنا فرحانين بلماتش لي درنا ليوما، وفرحان بلهدف لي سجلت، وعاونت المنتخب يتأهل للدور القادم”.

 

وتابع لاعب باريس سان جيرمان حديثه: “شكرا للمغاربة لي كيشجعونا من الملعب ولي فلمغرب. كاملين دراري دارو ماتش مزيان، وديما مغرب، وشكرا بزاف لناس لقصر الكبير وواد زم”.

 

واستحق أبطال 1976 تماما تأهلهم على حساب منتخب ملاوي الذي يصل الى الدور الإقصائي لأول مرة في تاريخه، إذ هيمن تماما على اللقاء وحصل على فرص بالجملة لكن الحارس تشارلز ثومو والخشبات الثلاث وقفوا في وجهه منذ أن وجد نفسه متخلفا في الدقيقة السابعة بهدف غابادينيو مهانغو.

 

لكن الفرج جاء في نهاية الشوط الأول عبر يوسف النصيري (2+45) الذي بات أول لاعب من بلاده يسجل في ثلاث نسخ متتالية، قبل أن يقول حكيمي كلمته في الدقيقة 70 بركلة حرة رائعة مشابهة للتي أدرك بها التعادل 2-2 ضد الغابون في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

 

وتجنب المغرب بتحويله تخلفه الى انتصار، سيناريو النسخة الماضية عام 2019 حين خرج من ثمن النهائي على يد بنين بركلات الترجيح 1-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً