بالفيديو..هل استخدم حارس مالاوي السحر في مواجهة المغرب بـ”الكان”؟



 

أثار الحكم البوروندي “باسيفيك”، الجدل في مباراة المنتخب المغربي ونظيره المالاوي، حيث طلب حارس مرمى منتخب مالاوي، بإزالة جسم غريب داخل المرمى قبل بداية الشوط الثاني.

 

وكشف جمال الغندور الخبير التحكيمي لقنوات “بي إن سبورتس” عن أن الحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا، طلب من تشارلز ثوم حارس مالاوي إزالة جسم غريب وُضع داخل المرمى قبل بداية اللقاء، واستمر داخله 45 دقيقة كاملة، حسب ما أوردته “الجزيرة”.

 

وقال جمال الغندور -في الفقرة التحكيمية الخاصة بالمباراة- إنه “قرار موفق من الحكم باسيفيك بإزالة الأشياء من داخل المرمى. الأكيد أن الحكم تلقى طلبا من الجانب المغربي لأن هناك أمورا تحصل كالسحر وغيرها، ولهذا طلب منه إزالة المنشفة وقارورة المياه، ووضعهما خارج المرمى. هذا تصرف حكيم من الحكم عندما يتم لفت نظره لأمور كهذه ويقوم بالتدخل”.

 

حجز المنتخب الوطني المغربي تذكرة العبور الى دور ربع نهائي كأس افريقيا للأمم (الكاميرون 2021 ) عقب تفوقه على نظيره المالاوي بهدفين لواحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء على أرضية ملعب احمادو احيجو في العاصمة ياوندي برسم ثمن نهائي المسابقة .

 

وخلال هذه المباراة، استطاع المنتخب الوطني المغربي أن يقلب تأخره الى فوز ، حيث كان منهزما منذ الدقيقة السابعة بهدف من تسجيل المهاجم غابادينهو ماهانغو ،ليعادل أسود الاطلس الكفة عن طريق المهاجم الأوسط يوسف النصيري في الدقيقة 45+2 ،ويتوج ضغطه في الجولة الثانية بهدف رائع للمتألق أشرف حكيمي في الدقيقة 70 .

 

وسيلاقي المنتخب المغربي في الدور المقبل، الفائز في مباراة مصر وكوت ديفوار المحدد موعدها الأربعاء في ثمن النهائي.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً