تدوينة “الكلاب تنبح” تجر موجة غضب على مستشارة في حزب الأحرار

مريم بنصالح - ‏نائبة رئيس مجلس إقليم تارودانت


أثارت المستشارة في حزب التجمع الوطني للأحرار منال بنصالح غضب معلقين  مغاربة في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها في حسابها على فيسبوك صورة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش مرفقة بخبر إطلاق الدفعة الثانية لبرنامج أوراش، ومعلقة عليها بـ”#ملتزمون_بالتنمية.. القافلة تسير والكلاب تنبح”.

 

واعتبر مدونون في مواقع التواصل أن التدوينة يقصد بها منتقدو سياسة حكومة أخنوش في ظل ارتفاع الأسعار خاصة المتعلقة بالمواد الغذائية والمحروقات.

 

وتفاعل نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي مع تدوينة بنصالح من خلال استنكارهم للتعليق المرفق مع الصورة واعتبروه إساءة لها أولا ولحزبها ومن خلالهما لباقي المغاربة.

 

الفاعل في المجال الاجتماعي جلال اعويطة كتب تدوينة جاء فيها: “أتفهّم ما يقع في مواقع التواصل وهذا الشيء طبيعي، طبيعي جدا في غياب سياسة تواصلية من الحكومة، لكن أن تخرج مستشارة جماعية محسوبة عن حزب التجمع الوطني للأحرار بهذا الأسلوب المنحط لمخاطبة المغاربة وفيهم قامات علمية وفكرية وكفاءات وطلبة وباحثون ويُمارسون حقهم الدستوري في التعبير من أجل أن تبرر الإجراءات الحكومية فهذا غير مفهوم وغير مقبول، غير مقبول نهائيا”.

 

وأضاف “..النقاش نقاش سياسي والناس تُعبر بصبر وباحترام، فلا يُمكن أن يتم الرد على المغاربة بهذه الطرق المنحطة”.

 

 

 

وبعد الانتقادات الموجهة لمريم بنصالح التي تعرف بنفسها على صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك” بأنها ‏نائبة رئيس مجلس إقليم تارودانت، ‏‏مستشارة جماعية بالمجلس البلدي أولوز‏، ومراسلة صحفية‏، قامت بحذف التدوينة.

 

فيما صرحت بنصالح لمجموعة من المواقع المحلية أن “التدوينة المثيرة للجدل لا تخصها ولم تنشرها وهي مفبركة من طرف متخصصين في “الفوتوشوب””.

 

 

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. طاهر

    هده المقولة لا مكان لها بيننا نحن المغاربة.
    بينما هي تستعمل وبشكل حصري لرد على خصوم الوحدة الترابية للمملكة.

  2. علي

    الاستبداد والعجرفة لا يتماشى مع العصر الحديث ولا يعطي اية نتيجة

  3. علي

    الاستبداد والعجرفة لا يتماشى مع العصر الحديث ولا يعطي اية نتيجة

اترك تعليق


إقرأ أيضاً