المغرب واسبانيا.. هذه شروط دخول المسافرين عبر موانئ المملكة (وثائق)

الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا


بعد أيام قليلة من استئناف العلاقة بين المغرب واسبانيا، كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أمس الجمعة 8 أبريل الجاري، عن البروتوكول الصحي المؤقت للدخول إلى المملكة المغربية، بشكل تدريجي، عبر الرحلات البحرية، وذلك بعد بيان مشترك للبلدين قاضي بفتح الحدود البحرية.

وفي السياق نفسه، أكدت مراسلة وجهتها وزارة الصحة إلى مديرية الملاحة البحرية التابعة لوزارة النقل واللوجستيك، أنه قبل صعود المسافرين إلى الباخرة يتوجب عليهم ملء استمارة صحية، يتم تحميلها عبر الإنترنت أو الحصول عليها من عين المكان، فضلا عن الإدلاء بجواز تلقيح معتمد في دولة الإقامة.

وأكدت المراسلة التي توصلت الأيام 24 بنسخة منها، أنه يتعين على المقيمين بالمغرب، سواء كانوا مغاربة أو أجانب، الإدلاء بالجواز الصحي المعتمد بالمغرب، أو تقديم نتيجة اختبار سلبي للكشف عن فيروس كورونا PCR، لا تتجاوز مدته 72 ساعة من تاريخ السفر.

جدير بالذكر، أن وزارة النقل واللوجيستك، دعت خلال بداية الأسبوع الجاري، شركات النقل البحري لاستئناف رحلات المسافرين من الموانئ المغربية بطنجة المتوسط وميناء طنجة المدينة وميناء الناظور وميناء مدينة الحسيمة إلى موانئ إسبانيا.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً