غاساما كان في المغرب قبل الإقصاء.. رواية جديدة يروج لها دراجي والاتحاد الجزائري



لم يخلُ تحرك الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بعد صدمة الاقصاء من ركوب موجة “نظرية المؤامرة” عقب فشل منتخبها في اللحاق بكأس العالم قطر 2022، وتقديم شكوى رسمية لدى الاتحاد الدولي “فيفا” ضد الحكم الغامبي بكاري غاساما، واتهامه بمساعدة الكاميرون وحرمان أبناء جمال بلماضي من التأهل .

 

ووفق تقارير إعلامية، فإن الاتحاد أرسل ضمن دفوعاته إلى الفيفا ما يثبت حسب المسؤولين نزول الحكم بالمغرب قبل شد الرحال إلى تونس ومن ثم إلى الجزائر العاصمة. ووجد مروجي نظرية المؤامرة في هذه “المعلومات” ضالتهم لإقحام اسم المغرب فيما يعتبرونه “تخطيط رباعي الأبعاد بين الكاف وغاساما والمغرب والكاميرون، للإطاحة بالجزائر من بلوغ حلم المونديال”.

 

وكتب الإعلامي الجزائري، حفيظ دراجي، أن اتحاد بلاده تقدم بشكوى للجنة التحكيم في الفيفا مدعمة بوقائع وصور عن المباراة، ووثائق تثبت على حد قوله أن غاساما سافر إلى الجزائر عبر دكار والرباط وتونس، “حيث التقى بوسطاء بينه وبين صامويل ايتو، عوض أن يلتحق بها مباشرة من بانجول عبر باريس أو اسطنبول من دون الحاجة للمرور عبر العاصمة المغربية الرباط التي لا تربطها بالجزائر خطوطا مباشرة منذ غلق المجال الجوي بين الجزائر والمغرب منذ 6 أشهر”.

 

وكان مدرب المنتخب الجزائر جمال بلماضي، قد أكد  في مقابلة مصورة له مع القناة الالكترونية للجامعة الجزائرية لكرة القدم، عندما “صادفت الحكم غاساما في صالة المطار وانزعجت عندما شاهدته يرتشف قهوة وحلوى كريم من نوع “ميلفاي” وهو جالس مرتاح البال، قلت له بأنك لم تكن نزيها وكررت له ذلك في اسطنبول عندما التقيته مرة أخرى هنام أثناء الرحلة”.

 

تصريح قابله رفض غامبي، إذ تقدم الاتحاد الغامبي لكرة القدم بشكوى للاتحادين الدولي ‘الفيفا”، والإفريقي لكرة القدم  “الكاف”، من الحكم باكاري جاساما ضد جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، بعد تصريحاته التي انتقد فيها الحكم الغامبي.

 

اتحاد غامبيا لكرة القدم أكد في بلاغه بأنه يتابع بقلق بالغ الهجمات اللفظية المستمرة ضد شخص باكاري جاساما الحكم الدولي، من قبل مواطنين جزائريين في وسائل الإعلام، منذ أن أدار هزيمة الجزائر 2-1 على أرضها أمام الكاميرون في تصفيات كأس العالم 2022 التي أجريت في 29 مارس 2022.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. فقط ملاحظ

    يا اغبياء العسكر والكل بالمناسبة عسكرفي جمهورية العسكر
    ادا كان هولاء القوم يريدون الاطاحة بالمنتخب الجزاءري لا فعلوها وبكيفية سهلة في الكامرون

  2. سعيد

    الله يستر. ليعلم الناس مع من حشرنا في الجوار

  3. الهواوي مول الحال والمحال

    المهم رماه جا عندي غاساما دوز شي وقيت وتفاهمنا وتهليت فيه ودار داكشي لي تفاهمنا عليه الله يعطيه الخير وكولشي بقا على خاطرو.
    ولكن ان ما فهمتش علاش شي وحدين ضارهم خاطرهم وبداو كيحفرو على الخلاوي حيث مغدي يصورو غييير النبق ولي فراسهوم عمرو مايكون فهمتو او لا لا.
    يلاه ديكاجيو من قدامي كرغل كرغل

  4. غيور مغربي

    فعلا المغرب هو القوة الضاربة استطاع أن يقلب الطاولة على ظهر النظام العسكري الجزائري

  5. يوسف التلمساني

    هي أسطوانة مشروخة للالهاء الشعب الجزاءري عن مشاكله الداخلية …عوض محاسبة المسؤولين عن المستوى المتردي الذي وصلت اليه الرياضة في الجزاءر سبب الزبونية والمحسوبية والرشوة .. وهلاك البنيات التحتية الرياضية …تجدهم دايما يكررون نفس الكلام وعلى لسان بعض أشباه الببغوات العملاء الماجورين .

    ومن العيب ان يردد كالببغاء .. صحفي رياصي له كرامة وشان مثل هذا الكلام.

    هزمتم شر هزيمة وانتهى الموضوع … الكرة هكذا .

  6. محمد رحمون

    لماذا لا يتحدث الاتحاد الجزائر و الدراجي عن حكم الفار الجزائري الذي احتسب ضربة جزاء خيالية إثر ارتطام الكرة بفخذ لاعب الرجاء و كان للهدف الذي سجل على إثرها دور في إقصاء الرجاء

  7. مروكي مار من هنا

    يا اغبياء العسكر يادراجي النباح للعسكر كيف اطيح بكم في المبارة وانتم كنتم متاهلين قبل نصف دقيقة فكر مادا وقع في هدا النصف الدقيقة ما دخل الكاف والمغرب والحكم في نصف دقيقة ؟؟؟ انها المخدرات يا صاحب الكلا

  8. ضد الضد

    اغبياء…. يتم اقحام المغرب حتى في الرياضة. و لكن ذلك ليس بغريب عندما تم اقحام المغرب في سبب تخريب ملعب مصطفى في الجزائر.

  9. الحسين

    هؤلاء يفضحون أنفسهم بانفسهم غاساما من أحسن الحكام عند الفيفا
    ولايه جد خط مباشر من بلاده الى الجزائر ولا الى تونس فلا بد من خط جوي الى المغرب ثم الى تونس …لان الخطوط الملكة والمغرب أكثر منهم تواجدها وارتباطا بافريقيا

  10. حمزة

    كل فشل في بلد الكابرانات وراءه مؤامرة .. بدءا من طوابير الحليب والزيت … وانتهاء لا نهاية باقصاء منتخبهم من المونديال .. فهل كانت مهزلة الخروج المبكر من نهائي كأس أفريقيا واحتلال المرتبة الأخيرة مؤامرة ثلاثية او رباعية الأبعاد؟؟!!!!

  11. حسن

    اللهم نسأل اللطف يا رب، الحجة التي تدين كاساما هي سفره للمغرب، هذه حجة دامغة وبفضلها يمكن للجزائر ان تربح كأس العالم دون اجراء اي مقابلة.

  12. فزتم بكأس العرب .وكثرث ابواقكم.فما بالكم لو تأهلتم لكأس العالم.؟ الهزيمة =الانتصار عندكم انتصرتم تطبلون.. .انهزمتم تبكون

  13. أعراب محمد

    كيف يكون الحكم متواطئا لصالح الكامرون، و الجزائر كانت متأهلة حتى الدقيقة 89 و رأينا كيف سجلت الكامرون هدف التأهل لا لبس فيه…
    صدق من قال ان الجزائر خاسر سيء mauvais pendant

  14. A bdellatif

    سبحان الله العظيم ولو رجل فيهم. رشيد….

  15. الهاشمي الإدريسي عبد الكريم

    المهم من كل هذا أن حكام الجزائر نجحوا في تاليب الشعب الجزائري ضد المغرب ورسخوا في تصوره عداء مرضيا ضد المغرب والسبب هو الهاء هذا الشعب الشقيق عن مطالبه المشروعة لإرساء حكم مدني ديمقراطي يخلصه من عصابة بددت ثرواته الهائلة. بدل شعار مدنية وتنحاو أصبح الشعار هو المروك، المخزن…

  16. موس

    الجزائريون والمصريون خبراء في كواليس الحكام

  17. بوجمعة

    الحمد لله تأكد وعلى جميع المستويات ان المغرب يشكل بوعو للجزاءر.

  18. عبدو

    الله يهديكم و الله ما تكذبوا على الشعب الجزائري كلهم عرفينكم و السلام

  19. ادريس

    الذي اطاح بالجزائر هو نسيان أنفسهم والخروج من المقابلة وأصبحوا يفكرون في الفرحة الى ان جاء شرط في نصف الملعب الذي نفد بين لاعبين دون حراسة مما جعل اللاعب الثاني يرسل الكرة الى المربع لينزل على راس لاعب كماروني الذي وجهها الى زميله الذي كان دون تغطية ليدخلها الى الشباك.

  20. باعزوز

    كنت إلى حد قريب اعتقد ان النظام الجزائرى فقط هوا لى مكلخ .ولكن الظاهر ان عدوى الكلاخ المبين عصفت بالكل هناك .اخر ضروب الكلاخ كانت مع لاعب دولى جزائرى خرج على قناة البلاد وأمام أنظار صحافة الكلاخ قال بأن جمال الدبوز متورط فى المؤامرة التى عصفت بوصول المنتخب الجزائرى إلى مونديال قطر .اعتقد ان عقدة المؤامرة التى تروج لها صحافة بودرور لا تعنى المغرب صراحة ولكنها موجهة عن قصد للاستهلاك الداخلى لاغير

  21. فريد

    اتمنى ان يفعل الكابرانات نخوتهم ويعلنوا انسحابهم من الكاف لان هذه المنظمة الكروية القارية لا تشرفهم وهم أسياد كرة القدم بالعالم

  22. القادري مصطفى

    إذا كان المنتخب الخزاءري ضعيف و لم يستطع التأهل للمونديال قطر فما ذنب المغاربة؟كفاكم نباح يا كراغلة.

اترك تعليق


إقرأ أيضاً