الرميلي: الدار البيضاء بحاجة إلى ملعب يتسع لـ 100 ألف متفرج



بالتزامن مع النقاش الجاري بخصوص ما وُصف بـ”الفوضى التنظيمية” التي شهدتها مباراة الرجاء الرياضي ضد الأهلي المصري في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، الجمعة الماضي، والتي جرّت على الشركة المكلفة بتسيير وتدبير ملعب مجمع محمد الخامس انتقادات لاذعة، كشفت نبيلة الرميلي، عمدة الدار البيضاء عن حاجة المدينة إلى ملعب جديد يتسع لـ 100 ألف متفرج.

 

وأضافت الرميلي، يوم الخميس المُنصرم، عقب اجتماع مجلس المدينة، أن مجمع محمد الخامس، الذي يتسع لـ 44 ألف مقعد، لم يعد قادراً على مواجهة التدفق الكبير للجماهير الرياضية مشيرة إلى وجود مشاكل عميقة في المجمع، والتي يجب حلها مع جميع الجهات الفاعلة؛ بحسب تعبيرها.

 

قامت لجنة مراقبة عقد الإدارة المفوض لمجمع محمد الخامس بزيارة تفقدية للمجمع والمرافق التابعة له، وستقدم قريبًا استنتاجاتها إلى مجلس المدينة، وبناء على ذلك سيتم النظر في الإجراءات اللازمة من أجل تجاوز المشاكل الراهنة” تؤكد الرميلي.

 

وتردف عمدة مدينة الدار البيضاء بأن “الحل الجذري هو بناء مجمع رياضي آخر بسعة 100 ألف متابع، إذ أن المجمع الحالي يسع فقط 44 مكان فقط، ولم يعد يلبي الاحتياجات”.

 

من جهته، قال عبد اللطيف ناصيري، نائب عمدة الدار البيضاء، خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة التتبع المتعلقة باتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات”، بمقر جماعة الدار البيضاء، إن “الهاجس الكبير لدى جماعة الدار البيضاء يتمثل في الحد من المظاهر المأساوية، التي ترافق تنظيم المباريات الكبيرة، كما أن الطاقة الاستيعابية لمركب محمد الخامس لم تعد كافية في الوقت الراهن، وتشكل أيضا جزءا مهما من إشكالية التنظيم”.

 

وأشار نائب عمدة الدار البيضاء، إلى أن “تشييد ملعب كبير يجب أن يكون من بين أولويات جماعة ولاية الدار البيضاء، وبالتالي يجب أن يتم إيجاد موقع جغرافي مناسب وأيضا تخصيص ميزانية لهذا الغرض”.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. ضريفة

    المغرب في حاجة ماسة لخلق فرص الشغل وبناء شركات لحل مشكل البطالة وتشغيل الشباب لولاو عطينها المخدرات والسرقة باركة ما دوخو في هاد الشعب مسكين راه ولى دايخ غير مع المعيشة لي ولات غالية اما الملاعب هديك كتبقى غير خضرة فوق طعام اش خاصك الجعان خاصني خاتم امسكين يكفي من تدويخ الشباب يكفي يكفي راه فاظ الكيل والنتيجة ولينا كنشوفوها يوميا الشباب ولى عطيها غير الشفرة والسكرة وهاد شي كله بسبب التهميش والفقر وقلة ما يدار

اترك تعليق


إقرأ أيضاً