الأهلي يراها معركة “حياة أو موت”.. اقتراح مصري لدولة عربية لاحتضان نهائي الأبطال بدلا من المغرب



لا زال مسلسل أزمة ملعب مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 مستمرا، فبعد استقرار الاتحاد الافريقي “الكاف” على إقامة النهائي في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء وما قابله من رفض وتصعيد من طرف الاتحاد المصري خرجت أصوات مصرية بالتلويح بمقترح جديد.

 

وكشف الإعلامي أحمد شوبير حارس الأهلي ومنتخب مصر السابق، كواليس الأزمة القائمة بسبب ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا، قائلا إن عضو بارز في المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي أكد لي أن مصر لم تتقدم بطلب لاستضافة المباراة النهائية، وكان أمام الكاف طلبين من المغرب والسنغال، وبالتصويت فازت المغرب”.

 

وكشف أحمد شوبير على أن “قطر مطروحة كحل وسط لإنهاء هذه الأزمة، ولو اتعرض على أعضاء المكتب التنفيذي للكاف الملف من جديد والتصويت سيتم منح التنظيم لقطر”.

 

واعتبر شوبير أن “مقترح احتضان قطر خطوة مهمة جدا للنادي الأهلي لوجود الجماهير هناك، متسائلا هل ستنجح قطر في استضافة اللقاء أم لا؟، وزاعما أن القرار سيكون خلال ساعات قليلة”.

 

ويرجح أعضاء الكاف إقامة أي مباريات أو بطولات في مصر أو المغرب، لسهولة التنظيم والتنقلات والمعيشة والملاعب والنقل التليفزيوني، وكل ما سبق رجح كفة المغرب في التصويت.

 

واقترب الأهلي حامل اللقب في آخر نسختين من التأهل لنهائي البطولة القارية الأبرز للأندية للموسم الثالث على التوالي بعد انتصاره 4-صفر على ضيفه وفاق سطيف الجزائري أمس السبت، فيما تقام مباراة الإياب الأسبوع المقبل.

 

وعاد الوداد بالفوز 3-1 من ملعب بترو أتليتيكو الأنغولي قبل أن يستضيف مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل.

 

وأقيمت المباراة النهائية في آخر نسختين من البطولة من مواجهة واحدة، حيث استضافت مصر النهائي في 2020 عندما انتصر الأهلي على غريمه المحلي الزمالك.

 

 

وأقيم النهائي في العام الماضي في المغرب حيث فاز الأهلي على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً