“حلوى وتمر” يجُرّون تلاميذ بقلعة السراغنة للتحقيق

صورة تعبيرية


في سابقة وُصفت بـ”الغريبة”، أقدمت مديرة مجموعة مدارس “أولاد بوكرين” المتواجدة ضواحي قلعة السراغنة، على وضع شكاية ضد أربعة تلاميذ، تتراوح أعمارهم بين 11 و12 سنة، تتهمهم فيها بسرقة أربع عُلب “بيسكوي” وحوالي كيلوغرام من التمر، من داخل المطعم المدرسي.

 

وبحسب عدد من المصادر، قد تم استدعاء التلاميذ المشتكى بهم، والذين يُتابعون دراستهم بالمستوى السادس ابتدائي، أول أمس الأحد 8 ماي الجاري، إلى مقر المركز الترابي للدرك الملكي بقلعة السراغنة، التابعة للجماعة القروية “المربوح”.

 

وحسب ذات المصادر، حضر ثلاثة منهم، بينهم اثنان برفقة والديهما، والثالث بمفرده، فيما لايزال الدرك ينتظر وصول التلميذ الرابع، وذلك في إطار البحث التمهيدي الذي فتحته الضابطة القضائية، وبدأ بإجراء معاينة لمطعم المدرسة.

 

وفي السياق نفسه، المديرة التي تقدمت بالشكاية، تقدمت بتنازل حول الشكاية، بعد تدخل المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بقلعة السراغنة، وكذا بعد ما أثارته القضية من استهجان أهل المنطقة، وتداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال محمد الهروالي، منسق جهة مراكش آسفي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، إن وضع التلاميذ رهن الحراسة النظرية، يأتي في وقت يجني فيه مستثمرون أموالا طائلة إثر “التلاعب بأموال بصفقات المطاعم المدرسية والمخيمات ويبدد فيه عدد من المنتخبين أموال عمومية طائلة في صفقات فاشلة” بحسب تعبيره.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً