بدون قصد..مجلة “عسكر الجزائر” تبرز مكانة الجيش المغربي على الصعيد الدولي

القبعات الزرق المغاربة


نشرت مجلة “الجيش الجزائري”، ضمن عددها لشهر ماي الجاري، صورة للقبعات الزرق المغاربة بعنوان “القبعات الزرق.. تأقلم مع التهديدات الجديدة”، الشيء الذي جعلها بدلا من الترويج لصورة مشرفة لجنودها، قامت بدون قصد بإبراز المكانة التي يحظى بها الجيش المغربي على الصعيد الدولي عموما، والقارة الإفريقية خصوصا.

 

وقامت المجلة نفسها بنشر صورة عناصر تنتمي إلى القوات المسلحة الملكية المغربية تقوم بدورية في “بانغاسو” بجمهورية إفريقيا الوسطى، بدون أي ذكر للمصادر، مما جعلها تقع في خطأ عدم احترام حقوق النشر، فضلا عن خطأ عدم التحقق من جنسية جنود تم وضع صورة لهم على الإصدار ذاته.

 

الصورة المنشورة في الصفحة 60 من مجلة عسكر الجزائر سبق أن نشرت على “فرانس 24” بتاريخ 13 مارس 2021، ضمن مقال يحمل عنوان: “الأمم المتحدة ترفع عدد قوات حفظ السلام في جمهورية إفريقيا الوسطى” بتأكيد على أن المتواجدين فيها مغاربة من القوات المسلحة الملكية، وقد التقطها الفوتوغرافي “أليكس هوغيت”، مصور وكالة “فرانس بريس”، في تاريخ 3 فبراير 2021.

 

وتجدر الإشارة إلى أن المجلة الجزائرية، ضمن العدد نفسه، عملت على نشر جُملة من الأكاذيب المُتعلقة بملف الصحراء المغربية، لكن مساعيها أصابها الفشل، إذ في نفس العدد أشارت عن غير قصد منها، إلى الأدوار الكبرى للجنود المغاربة في إحلال السلام ومواجهة ما أسمته المجلة ذاتها بـ”التحديات الجديدة” حين أدرجت صورة للقبعات الزرق المغاربة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً