الاتحاد المصري يستجيب لطلب الأهلي بشأن نهائي أبطال أفريقيا



 

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الخميس عن تقديم طلب للاتحاد الأفريقي (الكاف) لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الشهر، معترضا على إسناد تنظيم المباراة النهائية للمغرب.

 

 

وتشير التوقعات إلى مواجهة بين الأهلي المصري حامل اللقب والوداد البيضاوي في نهائي المسابقة يوم 30 ماي بعد انتصارين كبيرين في ذهاب الدور قبل النهائي.

 

 

وتغلب الأهلي 4-صفر على وفاق سطيف الجزائري في القاهرة، بينما فاز الوداد خارج أرضه 3-1 على بترو أتليتيكو الأنجولي.

 

 

وبدأت الأزمة حين أعلن الكاف عن إقامة النهائي في المغرب، بعد مباراتي ذهاب قبل النهائي، ما أثار غضب الأهلي بداعي الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص والانحياز للوداد.

 

 

وطلب الأهلي من الاتحاد المصري تصعيد القضية للاتحاد الدولي (الفيفا).

 

 

ورد الاتحاد المصري في بيان اليوم بالإعلان عن طلب استضافة النهائي.

 

 

وذكر في بيانه “في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين اتحاد الكرة المصري والنادي الأهلي أرسل الاتحاد خطابا رسميا إلى الكاف يطلب فيه استضافة مصر نهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الجارية 2021-2022 بعد انسحاب السنغال من المنافسة على استضافة النهائي”.

 

 

وأضاف أن هذا الطلب يأتي “بعد الاعتراض على إسناد تنظيم النهائي للمغرب، الأمر الذي يخل بمبدأ تكافؤ الفرص”.

 

 

وقال الأهلي في بيان أمس الأربعاء “اختار الكاف ملعبا بعينه يستضيف النهائي للعام الثاني على التوالي وهو ما لم يحدث من جانب أي اتحاد قاري من قبل، كما صدر القرار في توقيت متأخر بعد تقلص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط”.

 

 

وتابع النادي صاحب الرقم القياسي بالتتويج باللقب عشر مرات ويتطلع للقبه الثالث على التوالي “بات هذا القرار يخدم ناديا بعينه وسيخوض المباراة النهائية – حال تأهله – على ملعبه ووسط جماهيره”.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. طنجة الكويرة عاش سيدنا

    البلطجة المصريه في الكرة الإفريقية ولت و لمًا تصدى لها القجع بدأ العويل

اترك تعليق


إقرأ أيضاً