الجزائر..اتهامات للمغرب بالوقوف وراء الترويج لوساطة سعودية



 

بعد صمت طويل، خرج إعلام النظام الجزائري، للتعليق على ما تداولته تقارير إعلامية فرنسية، التي تحدثت عن كون المملكة العربية السعودية جددت مساعيها هذه الأيام لإقناع الجزائر بضرورة المصالحة مع المغرب ووضع حد لهذا العداء الدائم تجاه جارتها الغربية.

 

ورغم التقارير التي تناولها موقع “مغرب أنتلجنس”، الفرنسي، إلى أن الإعلام الجزائري، اتهم المغرب بكونه يقف وراء تلك الأنباء، فحواها أن “النظام الجزائري صاغ عدة نقاط وشروط يعتبرها ضرورية للشروع في تخفيف حدة التوتر بين البلدين. ومن بين الشروط الرئيسية التي نقلها السلطات الجزائرية للوسطاء السعوديين ، نجد مطلب الالتزام الجاد من جانب المغرب بالتخلي عن كل تعاون أمني وعسكري مع إسرائيل.

 

ونقلت صحيفة “الشروق” عن مصدر جزائري، قوله إن “ما جاء في المقال ما هو إلا نسيج من أكاذيب واستفزازات تثير الشفقة، وذاك الموقع مسير من قبل المغرب” .

 

وأشارت الصحيفة الجزائرية، إلى أن الجزائر رفضت سابقا الوساطة مع المملكة المغربية علنا”.

 

وتمر العلاقات المغربية الجزائرية بمرحلة القطيعة.

 

وكانت الجزائر قد قطعت العلاقات الدبلوماسية مع المغرب في غشت 2021، على خلفية اتهام الجزائر للرباط بالقيام بـ “أعمال عدائية”.

 

كما منعت الجزائر الطائرات العسكرية والمدنية المغربية من استخدام مجالها الجوي.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. المغرب قبل كل شيء

    عندهم الصح اخويا اعطيو للناس التيساع ما بغاو صلح معانا مابغاو علاقة معانا. لماذا نلهث وراءهم قطعوا العلاقات. الله يسهل على كل واحد .

  2. BAHASSAN

    اخر حاجة أو تهمة باقا للجزائر :
    أنا حاملة من المغرب

اترك تعليق


إقرأ أيضاً