كأس الكونفدرالية.. نهضة بركان يرفع التحدي لتكرار إنجاز 2020



لم تثبط هزيمة نهضة بركان أمام “تي بي مازمبي” الكونغولي، بهدف مقابل للاشيء، في اللقاء الذي جمعهما الأحد الماضي على أرضية ملعب مازمبي بلوموباشي، برسم ذهاب دور نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عزيمته في اللحاق بالركب وبلوغ النهائي لتكرار إنجازه لعام 2022.

 

إرادة قوية تحدو لاعبي النهضة البركانية والطاقم التقني وإدارة النادي لإرضاء الجماهير البركانية، الذين يتذكرون بفخر أول تتويج أفريقي للفريق، وتحديدا بكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الذي فاز به قبل سنتين في المباراة النهائية أمام “بيراميدز” المصري، بهدف نظيف.

 

وعليه، يبدي الفريق البرتقالي تفاؤله متسلحا بالعزيمة في مواجهة غريمه الكونغولي في مباراة إياب نصف النهائي، التي ستقام يوم غد الأحد على أرضية الملعب البلدي لبركان، في أهم مباراة للنهضة في هذا الموسم لحد الآن.

 

فهزيمة النهضة البركانية في مباراة الذهاب لا تخيف الفريق، الذي سبق له أن خاض تجربة مثل هذا السيناريو في دور ربع النهائي، حيث استطاع الفريق البركاني، الذي انهزم بهدفين مقابل هدف واحد في أرض الكنانة أمام المصري البورسعيدي، تجاوز الهزيمة في مباراة الإياب والفوز بنتيجة (1 -0) ليضمن مكانه في الدور ربع النهائي.

 

ومع ذلك، لن تكون المهمة سهلة في مواجهة “تي بي مازمبي”، حيث يتعين على الفريق البرتقالي الظهور بمستوى جيد لتحقيق “ريمونتادا” جديدة.

 

ومن المؤكد أن الكونغوليين تمكنوا من الفوز بهدف واحد فقط تم تسجيله في الأنفاس الأخيرة من مباراة الذهاب، لكن النتيجة كانت من الممكن أن تكون ثقيلة لولا الأداء المتميز للحارس حمزة حمياني، الذي تصدى لمحاولات عديدة للتسجيل للفريق الكونغولي.

 

وكان فريق النهضة البركانية لعب بحذر (شديد) في مباراة الذهاب، حيث لعب على الهجمات المرتدة وحاول بالأساس عدم استقبال أي هدف، لولا الهدف الذي سجله جون باكاتا في الثواني الأخيرة من المباراة (90 + 5)، عندما كان الجميع ينتظر صافرة النهاية.

 

نتيجة مباراة الذهاب غير مطمئنة على الإطلاق لفريق “تي بي مازمبي”، الذي يدرك أن مباراة الإياب ستكون قصة أخرى، وأن البركانيين سيضاعفون جهودهم للتأهل للدور النهائي أمام جماهيرهم.

 

ومنذ عودتهم من لوبومباشي، خاض لاعبو النهضة البركانية حصصا تدريبية، خاصة داخل أكاديمية تدريب النادي ببركان، حتى يكونوا على أتم الاستعداد بدنيا ولكن أيضا على مستوى الجانب النفسي الذي يعد عاملا ضروريا في مثل هذه المواجهات الحاسمة.

 

وكتب النادي في صفحته الرسمية على (فيسبوك) “انتهت مباراة الذهاب برسم دور نصف نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، ولا تزال لدينا 90 دقيقة من اللعب على أرضية ملعبنا وأمام جمهورنا. نحن عازمون على تحقيق هدفنا وبلوغ دور النهائي”، داعيا الجماهير إلى التوافد بكثافة، مساء الأحد، على الملعب البلدي في بركان لتشجيع الفريق البرتقالي.

 

وفي حالة تجاوز نهضة بركان عقبة الفريق الكونغولي، فسيخوض الفريق نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن خسر الدور النهائي في عام 2019 أمام الزمالك، والفوز في الآخر في 2020 على حساب فريق مصري آخر (بيراميدز).

 

من جانبه، توج “تي بي مازمبي” بلقبين في هذه المسابقة، حيث فاز بهما في سنتي 2016 و2017، فيما بلغ الدور النهائي في عام 2013.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. كريم

    للاسف الشديد بعض لاعبي نهضة بركان لا يهمهم الفريق و لا الكأس بقدر ما يهمهم المال .

اترك تعليق


إقرأ أيضاً