بنكيران يرفض زيادة الأجور: لو كنت رئيسا للحكومة ما نزيدكم حتى ريال

عبد الإله بنكيران


عبّر عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن رفضه لتوجه حكومة عزيز أخنوش نحو الزيادة في أجور الموظفين عقب الاتفاق الاجتماعي الموقع مع النقابات، وذلك خلال كلمته في المؤتمر الجهوي لحزب “المصباح” بجهة درعة تافيلالت.

 

وأوضح بنكيران، أن سبب رفضه للزيادة في أجور الوظيفة العمومية هو “الظروف التي تمر منها البلاد التي لا تسمح بمثل هذا القرار، بسبب تقلبات الأسعار الدولية الناجمة عن التوترات الجيوسياسية واستمرار تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني”.

 

“لو كنت رئيسا للحكومة الحالية فإنني لن أزيد ولا فلسا واحدا، بل سأعمل على ادخار الأموال، لأن هذه ظروف شديدة تحتاج إلى الادخار للأيام القادمة”، يؤكد رئيس الحكومة الأسبق، مشيرا في المقابل إلى أن “الزيادة يجب أن تشمل الفئات الدنيا والذين لا يملكون أي شيء، لأن الموظف الذي يتقاضى عشرة آلاف درهم أو أكثر يجب ألا يطالب رئيس الحكومة بالزيادة”.

 

وتجدر الإشارة إلى أن بنكيران، رفض دعوات المطالبة بالزيادة في أجور الموظفين، تزامنا مع توقيع حكومة أخنوش لنص الاتفاق الاجتماعي مع النقابات، وكان قد تأسف سابقا عن عدم “إقدامه على إلغاء دعم المقاصة عن باقي المواد الأساسية” خلال ولايته السابقة.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. محمد

    سير حشم على عراضك، كناخذ 7 ملاين في الشهر زائد الامتيازات و مازال كدوي كيبان ليا انت مازال باقي طامع في الحكومة

  2. أحمد علي

    لو كان رئيسا ، ههههه، لن يحلم بها لعقود المغاربة عاقوا لما فعله بهم في موضوع صندوق المقاصة و نظام التقاعد ولا اذكر له شيئا في صالح الشعب المغربي .

  3. هدا السيد يصف نفسه فرعون لان حرفته تعرية المغاربة وادخال المجاعة عليهم نحن نطلب القيادة والنصر لملكنا العزيز

  4. سعيد

    والى بقات فيه الدولة وهاز ليها الهم وكينادي بالتقشف
    يزيد هديك الشهرية لي كيشد لصندوق المقاصة

  5. يونس

    لقد رماه المغاربة إلى مزبلة التاريخ. لماذا تعطون لهذا المنافق أكبر من حجمه.

  6. لو كنت من الذين يوثرون على انفسهم، لتنازلت عن السبعة ملايين التي تأكلها حراما ، لماذا لم ترجعها لخزينة الدولة؟ انك الصورة الواضحة للنفاق ، تبا لك٠

  7. راسكول

    و سير البهلوان .سير بحالك و تكمش .ي الخائن .يعني قضية الفقراء ب 7 المليون للشهر و دابا مزال زايدها بالهضرة الخاوية

اترك تعليق


إقرأ أيضاً