المغرب يعترض طائرة “الدرون” قادمة من سبتة في اتجاه الفنيدق



كشفت مصادر أمنية مغربية لوكالة الأنباء الإسبانية “ايفي”، الثلاثاء، أنها اعترضت طائرة مسيرة، وذلك بعد ساعات من إعادة فتح المعبرين الحدوديين البريين على مستوى سبتة ومليلية.

 

وأكدت السلطات المغربية أنه تم اعتراض الطائرة المسيرة في حي واد الضاويات بالفنيدق، ليتم العثور بداخلها على كميات هامة من الأدوية المهدئة والمسكنات.

 

وفي تفاصيل الحادث، تحمل “الدرون” التي تم اعتراضها، حوالي 840 قرصا من الأدوية المهدئة والمزيلة للقلق، كانت تنقل من سبتة إلى داخل مدينة الفنيدق.

 

وفتحت الشرطة القضائية المغربية، حسب المصدر، تحقيقا في النازلة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات والمتورطين في محاولة تهريب هذه الأدوية، عبر الطائرة بدون طيار وبيعها لاحقا.

 

هذا وعرفت العلاقات المغربية الإسبانية أيام قبل شهر رمضان عودتها إلى سابق عهدها بعد 10 أشهر من القطيعة والتصعيد من طرف الجانبان، خاصة بعد استقبال مدريد زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إبراهيم غالي، فيما ردت المغرب بالتخفيف من حراستها للحدود مما مكن مئات المرشحين للهجرة من الأفارقة والمغاربة من الفرار للضفة الأخرى.

 

وجاء إعلان الصلح بعد توجيه رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، رسالة إلى الملك محمد السادس، أكد فيها أن “إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي هي الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف حول الصحراء المغربية”.

 

واعترافا بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب، شدد رئيس الحكومة الإسبانية في الرسالة ذاتها، على الجهود الجادة وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية ترضي جميع الأطراف.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً