إسبانيا تفرض مصاريف إضافية على المغاربة القادمين عبر سبتة



اشتكى عدد من أفراد الجالية المغربية الراغبة في العبور إلى المغرب، عبر معبر “باب سبتة” من فرض السلطات الاسبانية لمصاريف إضافية، مُتمثلة في شراء تذكرة المرور عبر مرآب جديد، يتوجب الإدلاء بها من طرف أصحاب العربات.

 

وبحسب عدد من المصادر، فإن هذا الإجراء المُتخذ خلال نهاية الأسبوع المُنصرم، تسبّب في تأخر عملية المرور، خاصة إثر فرض المصاريف الإضافية كلما زادت مُدة البقاء في المرآب.

 

وتصل مدة الانتظار في بعض الأحيان، إلى أربعة ساعات، الشيء الذي يجعلهم عالقين في الجهة الاسبانية، وأداء المزيد من المصاريف الإضافية، التي تتضاعف كلما تعلق الأمر بالتنقل العائلي، مما يجعلهم يضطرون لمصاريف أخرى تتعلق بشراء المواد الغذائية وغيرها من المستلزمات إثر طول مدة الانتظار.

 

وتُرجح المصادر نفسها، أن هذا الفرض الإسباني لتذكرة المرآب على الراغبين في العبور إلى المغرب، تأتي من أجل تعويض كافة المصاريف التي تطلبها تشييد المرآب، فيما تقول سلطات سبتة، إن الهدف من فرض التذكرة هو تنظيم عملية المرور.

 

وكانت وتجدر الإشارة، أن وكالة “إيفي” الإسبانية كشفت أن 8633 شخصا و2618 مركبة اجتازوا معابر سبتة ومليلية المحتلتين، منذ إعادة فتحها، ليلة الاثنين الثلاثاء الماضيين، بعد أكثر من سنتين على إغلاقهما.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً