هذه دلالات سعي إسبانيا إلى تسهيل عودة العمال المغاربة إلى سبتة ومليلية‎‎



لا تزال آمال العديد من العمّال المغاربة في كل من سبتة ومليلية المُحتلّتين، تتطلع نحو تخفيف إجراءات التنقل، خاصة إثر اقتراب المرحلة الثانية لفتح المعابر الحدودية، غدا الثلاثاء 31 ماي الجاري.

 

وفي هذا السياق، كشفت بعض الصحف الاسبانية، على أنه سيتم اعتماد جُملة من الإجراءات جديدة، من خلال الموافقة على تصاريح العمال المغاربة العابرين للحدود، التي كانت سارية قبل إغلاق الحدود بسبب الوباء.

 

وبحسب المصادر نفسها، انعقد اجتماع هام بين صابرينا مو، مندوبة الحكومة، وإيلينا نييتو، مديرة المنطقة الوظيفية للعمل والهجرة بالوفد، بحضور عدد من الأعضاء، من أجل مناقشة كافة الإجراءات المتعلقة بالتنقل، مشيرين أن عملية استئناف العلاقات، بين صاحب الشركة والعمال، سيحتاج إلى معالجة الإذن من لدى العمال، من خلال مكتب الهجرة التابع للحكومة.

 

“في حالة الرغبة في طلب التمديد، فإنه يجب تقديم الوثائق قبل يوم فاتح شتنبر 2022، ويتعلق الأمر بنسخة كاملة من جواز سفر العامل ساري المفعول، عقد العمل موقع من الطرفين، شهادة السجل العدلي، بالإضافة إلى شهادة طبية تثبت أنه في حالة صحية جيدة” يؤكد المصدر، خلال نفس الاجتماع.

 

 

وتجدر الإشارة، إلى أنه بحسب ما نُشر من قبل فإنه واعتبارا من يوم غد 31 ماي الجاري، سيتمكن العمال عبر الحدود المعترف بهم قانونا من دخول الأراضي الإسبانية من خلال المعابر الحدودية نفسها، وكذلك أولئك الذين يُعانون من انتهاء صلاحية البطاقة التي تعتمدهم على هذا النحو، حصلوا على تأشيرة خاصة لسبتة ومليلية المحتلتين

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً