فضيحة في “الاتحاد المصري” بسبب أزمة استضافة نهائي أبطال إفريقيا



كشفت مصادر مصرية، عن تفجر فضيحة مدوية داخل الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب أزمة استضافة نهائي أبطال إفريقيا.

 

وأكدت المصادر على تورط بعض موظفي الاتحاد المصري في إخفاء بعض الوثائق عن مجلس الجبالية، من بينها رسالة الاتحاد الأفريقي لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وأفصحت تقارير أخرى إلى أن اتحاد الكرة طرد 12 موظفا تابعا للاتحاد بعد اكتشاف إخفاؤهم عمدا بعض الوثائق عن مجلس الإدارة، بما في ذلك خطاب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”.

 

وأدى هذا “التدليس” إلى فتح الباب أمام الدول الراغبة في استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا والاتحاد الأفريقي، بعد عدم علم الاتحاد المصري بخطاب “الكاف” في الوقت المناسب، وفوز المغرب بشرف استضافة النهائي في ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

 

جدير بالذكر أن الوداد الرياضي توج، مساء يوم الإثنين الماضي، بطلا لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، حارما الأهلي المصري من أن يصبح أول فريق يحرز اللقب ثلاث مرات متتالية بالفوز عليه 2-0.

 

وأكد الوداد هيمنة الأندية المغربية على المسابقتين القاريتين لهذا الموسم بعدما كان نهضة بركان قد توج بلقب كأس الاتحاد (الكونفدرالية) الأسبوع الماضي.

 

 وهذا النهائي الثاني الذي يخسره النادي المصري أمام الوداد بعد 2017 حيث فاز الوداد في الملعب عينه بهدف وليد الكرتي إثر تعادلهما ذهابا في القاهرة 1-1. ومني الأهلي بخامس خسارة في النهائي بعد 1983 و2007 و2017 و2018.

 

كما أنه النهائي الثالث بين الفرق المغربية والمصرية، فعوضا عن نهائي 2017، كان الزمالك توج على حساب الرجاء البيضاوي في 2002 بفوزه 1-صفر بمجموع المباراتين.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً