مصادر إسبانية تكشف الخطوة التالية للرد على التصعيد الجزائري



نقلا عن مصادر حكومية، كشفت صحيفة ” إل باييس” الاسبانية، أمس الخميس 9 يونيو الجاري، أن مدريد تدرس مسألة اللجوء إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك فيما يتعلق بالإجراءات الأخيرة للجزائر.

 

وبحسب الصحيفة نفسها، فإن وزارة الخارجية الإسبانية تعتقد أن “التجميد الأحادي الجانب للتجارة مع إسبانيا يمكن أن ينتهك الاتفاقية الأورومتوسطية لعام 2005″، فيما وأعرب الاتحاد الأوروبي، عن قلقه إزاء تعليق الجزائر معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون مع إسبانيا، بعد تغيير موقفها بشأن قضية الصحراء داعيا إياها إلى التراجع عن قرارها.

 

 

وفي هذا السياق، أكّد خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسباني، أن مدريد تدرس الرد المناسب على قرار الجزائر بشأن تعليق معاهدة الصداقة وحسن الجوار مع إسبانيا، مضيفا في تصريحات بثتها إذاعة “راديو 5” الإسبانية بالقول “نحن ندرس التداعيات على المستويين المحلي والأوروبي لتقديم الرد المناسب”.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن الجزائر، كانت قد قررت أول أمس الأربعاء 8 يونيو الجاري، التعليق “الفوري” لمعاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون لسنة 2002 مع مملكة إسبانيا، وذلك ردا على تأييد الأخيرة لمقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. Nasser

    Petit royaume. Faible royaume.

  2. Nizar

    الجزائر والجنيرالات التي يحكمها فقدو البوصلة الجزائر تلعب بالنار مع جيرانها تضن نفسها دولة عظمى ولكن من سيتكبد الخسائر هو الشعب الجزائري اقل لجمال حكام الجزائر لا تلعبوا بالنار مع الجيران حداري تم حداري المغرب والاسبان الامس ليس هما مغرب والاسبان اليوم هاتين الدولتين سوف تنسف الجزائر عن بكرة أبيها

اترك تعليق


إقرأ أيضاً