حُلم مغاربة الخارج بالعودة يتحول إلى كابوس



رجّت مواقع التواصل الاجتماعي، منذ نهاية الأسبوع المُنصرم، بمنشورات من طرف مغاربة الخارج، بعد تسجيل ارتفاعات وُصفت بـ”الصاروخية” في أسعار تذاكر الرحلات الرابطة بين كل من ميناء الجزيرة الخضراء وميناء طنجة المتوسط، وكذا ميناء طنجة المدينة وميناء طريفة، وذلك بعد أيام قليلة من الانطلاقة الرسمية لعملية “مرحبا 2022”.

 

وبعبارات الأسى والصدمة، أكّد جُملة من المغاربة المقيمين في الخارج، والراغبين للقدوم إلى المغرب، بعد سنوات من الغياب إثر تفشي فيروس كورونا وما صاحبه من إجراءات احترازية، أن موجة من السخط العارم تجتاحهم جراء الارتفاع “غير المقبول” في أسعار تذاكر الرحلات المتجهة نحو ميناء الجزيرة الخضراء وميناء طريفة.

 

واعتبر عدد من المغاربة المقيمين بالخارج بأن “ارتفاع أسعار التذاكر هو سلوك استغلالي من طرف شركات الملاحة البحرية” موضحين أن “سعر التذكرة ارتفع ليصل ابتداءً من يوم أمس 12 يونيو الجاري، لما لا يقل عن 227 أورو، أي ما يُناهز 2500 درهم، للشخص الواحد”.

 

وزادت تصريحات المغاربة في الخارج، بأنهم كانوا يتأملون خيرا كثيرا إثر انطلاق عملية مرحبا 2022، غير أن أسعار التذاكر أصابتهم بالصدمة، مردفين أن “الأسعار المرتفعة هو سيناريو يتكرر دائما خلال فترة عودة المهاجرين إلى أرض الوطن، مستغلين رغبتهم الملحة في رؤية الأهل والأقارب والعودة في فصل الصيف”.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. الطاهر اطريبق

    السلام عليكم نعم إنه الجشع والاستغلال حسبنا الله ونعم الوكيل لا حسيب ولا رقيب لشركات الملاحة البحرية لارتفاع أسعار التذاكر.

  2. رشيد المغترب

    والله ما نمشي بهذا الثمن الخيالي وإن كنت غنيا لأنني لا أحب الإستغلال وسأذهب إلى الخزيرة الخضراء فإن وجدت خيرا سأعبر إلى طنجة أما إن بقيت الأسعار على حالها سأتوجه إلى البرتغال وأمكث قليلا جنوب إسبانيا والمغرب ربحو به.

  3. توفيق

    يجب نهج سياسة المقاطعة وتغيير الوجهة الى دول اخرى ارخص وارحم

  4. عبر سبيل

    ماتجيوش اوخليو ليهم مشاقفم او جيو في طيراة لي تكون رخيصة تاع دولا لي نتما مقيمين فيها حقاش هما لمخدمينكم عونوهم اما تاعنا لا محلبكم راه ما ينفعوكم

  5. ياسمين

    الصراحة حشومه عليهم واش الناس كيجبروهم زيلوم الله يخود الحق كيزيدو يكرهونا فهاد البلاد عمرا بشفرا كروش لحرام

  6. الى اين يتجه بلدي مع هاده العصابة الحاكمة.

  7. اللهم بارك…..وزدهملكي يصحوو…..
    روحو لتركيا..اسبانيا…اليونان…احسن لكم وتتمتعوا بعطلة هادئة لا تنسى….

  8. لطفي

    نحن مغاربة المهجر نستاهل كل ما يفعل بنا لأن لو كل واحد قال لا و ألف لا لن أذهب إلى المغرب في ضل هذه الأسعار و استغلال الناس و ستكون خسارتهم أضعاف ما خسروه أيام كورونا تبا لكم و لتجارتكم إنما تأكلون في بطونكم نارا وتقهررن العباد لا بارك الله لكم في تجارتكم

  9. ام راشد

    دائما كيرفعوا الأسعار دائما .
    كنت مع ابني مرة والله اعطينا 480 أورو من الجزيرات إلى طنجة .
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  10. مغتربة

    لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم مكرهنا نشوفو اهلينا لكن هاد اتمن بزاف

  11. ماسادفعه للباخرة يقابل اسبوع في عطلة باسبانيا وفي امنن وامان

اترك تعليق


إقرأ أيضاً