أول رد فعل من وزارة الأوقاف بعد فيديو “الفلقة” في الكتاب



في سياق ما أثارهُ فيديو يتضمن مشاهد تعنيف إمام مسجد لأطفال يحفظهم القرآن، من جدل واسع، واستنكار كبير من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خرج أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن صمته.

 

وراسل التوفيق، أمس الثلاثاء 14 يونيو الجاري، مذكرة إلى مندوبي الشؤون الإسلامية، بشأن الخطبة الثانية ليوم الجمعة 17 يونيو 2022، والتي سيكون موضوعها حول التعامل الواجب تجاه المتعلمين، بعد ما أثاره ما بات يُعرف بـ”فيديو الفلقة” من جدل.

 

وأوضح وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، في مذكرته التي تتوفر “الأيام 24” على نسخة منها، “لا يخفى عليكم أن عملية التعليم والتعلم تحتاج إلى أساليب تربوية وتحفيزية لكي تعطي أكلها المنشود، منها الرفق بالمتعلمين وعدم القسوة عليهم، واستعمال كل ما يحبب إليهم التحصيل والمعرفة”.

 

وأضاف الوزير، “ومساهمة في التحسيس بأهمية هذا الموضوع وآثاره، تقرر تناوله ضمن الخطبة الثانية ليوم الجمعة 17 يونيو 2022، بحسب مذكرة وزير الأوقاف”، مُخاطبا مندوبية الشؤون الإسلامية، “يشرفني أن أوافيكم ببطاقة يستأنس بها الخطباء في هذا الصدد طالبا منكم إيصالها إليهم في أقرب وقت”.

 

“يتعين على المندوبين الجهويين التأكد من أن المندوبين الإقليميين قد توصلوا بهذه المذكرة والبطاقة المرفقة بها” يؤكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، بحسب الوثيقة نفسها.

 

وتجدر الإشارة، إلى أن وكيل الملك بمدينة شفشاون، أودع، زوال يوم الخميس المنصرم، فقيه مسجد دكينة الكائن بمنطقة باب تازة ومساعده السجن المحلي بشفشاون، إثر ظهورهما في شريط فيديو يعنفان أطفالا قاصرين في حصة لتعليم القرآن.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً