حزب الاستقلال..بركة يسابق الزمن للحسم في نقاط الأزمة قبل الموعد



كشفت مصادر لـ”الأيام24″ أن الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة يسارع الزمن والخطى للحاق باجتماع استثنائي لأعضاء اللجنة التنفيذية استدعي إليه على حين غفلة منه، بعد أن كان دعا له بشكل شخصي في وقت سابق لكن بعد ثلاثة أيام من الآن.

 

وسبق أن دعا نزار بركة إلى عقد لقاء مع أعضاء فريقي الحزب بمجلسي النواب والمستشارين، يوم الاثنين 20 يونيو الجاري، بالمركز العام للحزب بالرباط، وذلك “من أجل تقوية موقعه في مواجهة حمدي ولد الرشيد ومؤيديه داخل اللجنة التنفيذية”، لكن تيار حمدي لم يترك له الفرصة حتى ذلك اليوم.

 

واضطر نزار بركة إلى الموافقة على عقد اجتماع استثنائي للجنة التنفيذية، إذ سيجتمع بأعضائها للحسم في نقط مختلفة، من ضمنها تحديد موعد المؤتمر الوطني الاستثنائي، والتأشير على مقترحات تعديل النظام الأساسي، إلا في حالة انفجار أزمة داخلية بين التيارين “حمدي وبركة”.

 

ويعيش حزب الاستقلال أزمة تنظيمية آخرها ما تفجر عن ما سمي بـ”بخلوة هرهورة” بعد ضغط للموافقة على مشروع التعديلات الذي انتهت إليه اللجنة التنفيذية، وهي التعديلات التي يدعمها تيار ولد الرشيد القوي في الحزب، فيما يعارضها البرلمانيون وأنصار الأمين العام نزار بركة، وذلك من قبيل “إلغاء عضوية البرلمانيين بالمجلس الوطني، مع تقليص أعضاء اللجنة المركزية وغيرها من التعديلات..”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً