القوات المسلحة الملكية تختتم تكوينات تمرين “الأسد الأفريقي 2022”



في إطار تنظيم تمرين “الأسد الأفريقي 2022″، اختتمت أمس الجمعة الدورة الأكاديمية للتكوينات التحضيرية، وفق ما أفاد به بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية.

 

وأوضح البلاغ أن هذه التكوينات التي نظمت بمقر القيادة العامة للمنطقة الجنوبية خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 17 يونيو الجاري، اختتمت بحفل توزيع الشواهد على المشاركين من مختلف الجنسيات.

 

وأضاف المصدر ذاته أن هذه التكوينات هم ت مختلف المجالات والجوانب ذات الصلة بتمرين “الأسد الإفريقي” الذي سينظم خلال الفترة ما بين 20 يونيو وفاتح يوليوز 2022 على مستوى مناطق أكادير، بنجرير، القنيطرة، المحبس، وتارودانت وطانطان، ومن بينها، أسلوب التخطيط العملياتي المشترك بين القوات، والجوانب القانونية، والتخطيط الطبي، والأمن السيبراني وتقنيات تقييم تمرين مشترك بين القوات.

 

وفقا لفرقة العمل التابعة للجيش الأمريكي في أوروبا الجنوبية، “يعتبر الأسد الأفريقي دليلا استراتيجيا على التزام الشركاء بالاستقرار الإقليمي في شمال أفريقيا، وفرصة ممتازة للعمل الواقعي والديناميكيات والتدريب التحضيري التعاوني في بيئة التقشف”.

 

يذكر أن الدورة الثامنة عشرة من تمرين “الأسد الأفريقي 2022” التي تنظمها القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، تعرف مشاركة ممثلين عن 18 دولة شريكة، الى جانب مراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة من إفريقيا والعالم.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً