من القنيطرة إلى ويست هام في لندن.. نايف أكرد أغلى مدافع أوسط إفريقي

نايف أكرد


أعلن نادي وست هام يونايتد الإنكليزي، اليوم الإثنين،  عن التعاقد مع مدافع رين الفرنسي والمنتخب المغربي لكرة القدم، نايف أكرد، في صفقة بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني (37 مليون دولار).

 

ووقع قطب الدفاع (26 عاما) الذي قضى موسمين مع رين، عقدا لخمس سنوات مع فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس.

 

وقال المدافع المغربي  “لقد كنت متحمس ا حق ا عندما سمعت عن اهتمام وست هام يونايتد”.

 

وأضاف “عندما سمعت عن ذلك، كنت أعلم أنني بحاجة للذهاب إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، لأنه حلم لكل لاعب”، مشيرا إلى أن “وست هام ناد تاريخي. رأيت بعض مبارياتهم هذا العام، ورأيت المشجعين والأجواء كانت رائعة”.

 

وقال مويس الذي احتل فريقه المركز السابع في الدوري الموسم الماضي، إن أكرد كان على رادار الفريق لبعض الوقت.

 

وأضاف “يسعدني أن أرحب بنايف في وست هام يونايتد. لقد تابعنا تطوره لبعض الوقت وأنا سعيد جد ا لأننا تمكنا من إتمام التوقيع معه. إنه إضافة رائعة ستعزز خياراتنا الدفاعية”.

 

ويعتبر أكرد المولود في مدينة القنيطرة خريج أكاديمية محمد السادس التي تهتم بالمواهب الواعدة، بعدما اكتشفه مديرها وقتها ناصر لارغيت مدير مركز التكوين لنادي مرسيليا سابقا والمدير الفني للمنتخب السعودي حاليا.

 

بدأ مسيرته الاحترافية مع فريق الفتح الرباطي بإشراف المدرب الحالي لنادي الوداد البيضاوي وليد الركراكي وبلغ معه المباراة النهائية لمسابقة كأس العرش عام 2015 وتوج بلقب الدوري عام 2016.

 

بعد أربعة مواسم توجها بلقب كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين مع منتخب بلاده عام 2018، انتقل الى صفوف ديجون الفرنسي ولعب معه لمدة موسمين قبل أن يحط الرحال في رين صيف 2020.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً