دفاع إبراهيم سعدون يستأنف حكم الإعدام



قرر دفاع الطالب المغربي إبراهيم سعدون، تقديم طعن في الحكم الصادر من محكمة بجمهورية “دونتسك” الانفصالية القاضي بإعدام الطالب، وعليه استئناف الحكم.

 

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن دفاع سعدون، المحامية “يلينا فيسنينا”، قولها، إنه تم التقدم بطلب استئناف نقض لتخفيف العقوبة، بحق إبراهيم سعدون، المحكوم عليه بالإعدام في جمهورية “دونيتسك”.

 

استئناف الحكم يأتي بعد أيام من الفحص الطبي الذي خضع له الطالب المغربي إبراهيم سعدون الذي كشف أنه يعاني من اضطرابات نفسية.

 

وقالت الوكالة الروسية، إن “الاضطراب النفسي الذي تم اكتشافه من خلال فحوصات أجراها خبراء في الطب النفسي لسعدون لا يصنف مرضا”، مضيفا أن هذا الاضطراب “سمة من سمات شخصيته”.

 

في سياق متصل، وجه الطاهر سعدون والد الطالب المغربي إبراهيم سعدون المحكوم بالإعدام رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طالبا منه التدخل لإنقاذ ابنه.

 

يشار إلى أنه في 9 يونيو الجاري، أصدرت محكمة في جمهورية دونيتسك الشعبية، على المغربي إبراهيم سعدون، وكذلك المواطنين البريطانيين شون بينر وأيدن أسلين، حكما بالإعدام بتهمة “المشاركة في الأعمال العدائية كجزء من التشكيلات المسلحة الأوكرانية كمرتزقة”.

 

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً