الكشف عن هوية زعيم الشبكة المتورط في أحداث مليلية ومكان إقامته في الجزائر



أزاحت وكالة “إيفي” الإسبانية، الستار عن معطيات خطيرة تتعلق بالحادث المرتبط باقتحام سياج مليلية المحتلة الأسبوع الماضي، حيث اظهرت التحقيقات تورط شبكات إجرامية يتزعمها شخص من جنسية مالية يقوم بتسهيل عملية الوصول إلى جبال الناظور.

 

وقالت الوكالة إن هذا الشخص يلقبونه “BOSS” يعيش في مزرعة تقع بمدينة مغنية الجزائرية ويتزعم شبكة متخصصة في العمليات الإجرامية، وقاد رحلة المئات من المهاجرين من السودان وانطلاقا من الأراضي الجزائرية في اتجاه المغرب.

 

في المقابل، كشفت التحقيقات التي أجرتها الشرطة المغربية مع المهاجرين المعتقلين على خلفية “أحداث مليلية” عن وجود عدة طرق يسلكها المهاجرون من السودان نحو المغرب، بما فيها العبور عبر ليبيا والجزائر.

 

وحسب أوراق التحقيقات التي نقلت جزءا منها الوكالة الإسبانية، إن المهاجرين المعتقلين أكدوا وجود شبكات إجرامية للاتجار بالبشر تعمل على طول 5000 كيلومتر انطلاقا من السودان، وصولا إلى المغرب.

 

وتختلف أسعار عبور الحدود بين البلدان، يضيف ذات المصدر، ففي حالة الحدود بين السودان وليبيا، دفع المهاجرون ما بين 50 و 70 أورو لعبورها، وهي أسعار ترتفع إلى ما بين 300 و 500 اورو لدخول الجزائر والمغرب.

 

المهاجرون المعتقلون الذين كشفوا عن ألقاب وجنسيات الأشخاص الذين استقبلوهم بالجزائر والمغرب، وسهلوا عبورهم نحو غابات الناظور، أكدوا أنهم بقوا أسابيع بالحدود الجزائرية المغربية في انتظار الفرصة المناسبة لتجاوز الحدود في مجموعات من 30 و 40 شخصا، مستغلين تغيير الحارس.

 

وصرح بعض المهاجرين في التحقيقات أنه وبعد وصولهم إلى المغرب، استقبلهم مغربي وسودانيان، أخذوهم إلى مدينة وجدة أولا، لينتقلوا بعدها صوب غابات الناظور.

 

ويتفق العديد من المهاجرين على أن التنسيق والتواصل بين مختلف أعضاء شبكة الهجرة، يتم من خلال تطبيقات المراسلة ومجموعة مغلقة على فيسبوك، حيث يقررون كيف ومتى يعبرون سياج مليلية.

 

ووفقًا للمهاجرين أنفسهم، بمجرد وصولهم إلى الجبال بالقرب من الناظور، ينظمون أنفسهم في مخيمات الغابات في انتظار اللحظة للقفز على السياج، في هيكل هرمي.

 

وأكد المهاجرون أن المخيمات في غابات الناظور بها زعماء ينظمون ويديرون الأمور هناك، وكانوا يعتبرون أعلى درجة من المهاجرين، ومنهم من يميز نفسه بارتداء قناع، وكانوا مسؤولين عن تدريب المهاجرين.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. محمد من اامغرب

    عجيب أمر بلدنا.
    دولة قائمة بذاتها في وسطنا ونحن لا نعلم شيئا.
    الجريمة المنظمة في تطور، من النظام الجزائري الخبيث وبعض المتعاونين معه، سواءا كانوا سودانيين أو مغاربة أو ذوي جنسيات أخرى. هل نحن فعلا في مأمن من الأخطار القادمة من جارة السوء، بمختلف أصنافها.
    القادم أعظم خطرا…..

  2. ولد علي

    إسرائيل الحبيبة تطلق منصة إلكترونية لتسهيل الحصول على تأشيرات السفر للمغاربة
    مرحباً بكم أيها الإخوة الأعزاء ، أتوق لزيارة إسرائيل الحبيبة وأكره أن أسمع أو أرى الملاهي الليلية في قصر المرادية ، المجرمين الذين يكرهون الشعب المغربي.
    إسرائيل الحبيبة تطلق منصة إلكترونية لتسهيل حصول المغاربة على تأشيرات السفر
    مرحبا مرحبتين أحسنتم ايها الأخوة الأعزا اشتاق لزيارة اسرائيل الحبيبة وأبغض ان اسمع او ارى كابرانات قصر المرادية المجرمون الحاقدون على الشعب المغربي. لقد قرأت تعليقات بعض الأخوة وهم يفضلون الجزائر عن اسرائيل وهل الجزائر دولة مسلمة؟ لا ابدا حكامها كلهم طاغوط ملحدون وماجوسيون

اترك تعليق


إقرأ أيضاً