نبيل أوشاكور رئيسا جديدا لقسم العلامة التجارية لدى هواوي المغرب



أعلنت شركة هواوي اليوم الإثنين، عن تعيين نبيل أوشاكور رئيسا لقسم العلامة التجارية لدى هواوي المغرب.

 

وأبرزت هواوي في بلاغ لها، أن نبيل أوشاكور يتمتع بخبرة 15 سنة في مجال استراتيجيات التواصل والشؤون العامة، خاض خلالها تجربة قوية في قطاعات متنوعة، انطلاقا من الإعلام إلى القطاع العمومي الكبير مرورا بالمقاولات والاتحادات والمنظمات غير الحكومية، مشيرة إلى أنه على امتداد مساره المهني، عرف أوشاكور بشغفه الكبير والدائم بالمجال العام والعلاقات المؤسساتية. وكخبير ممتاز، يتميز نبيل أوشاكور بتمكنه من كامل سلسلة الاتصال ودراسة الرأي العام والشبكات الاجتماعية ووسائل الإعلام والمؤسساتيين وصولا إلى بلورة الرسائل وأدوات وقنوات النشر والتأثير.

 

وأشار البلاغ إلى أن أوشاكور بدأ مشواره المهني كصحافي قبل أن يصبح مستشارا لدى وزير التربية الوطنية، ليلتحق بعد ذلك بالقطاع الخاص، ويقود العديد من المشاريع في ميادين الاستثمار والدبلوماسية والفن والثقافة.

 

وفي غضون ذلك، واكب أوشاكور الزبناء في قطاعات جد متنوعة، انطلاقا من صناعات الطيران والتكنولوجيا والاتصالات وصولا إلى الطاقات المتجددة، كما دعي لمواكبة هيئات دبلوماسية أجنبية ومؤسسات حكومية.

 

يشار إلى أن أوشاكور سبق له أيضا أن تولى مهاما في المكتب الشريف للفوسفاط. وسيتولى نبيل أوشاكور لدى هواوي المغرب مهام تطوير صورة العلامة التجارية للشركة وإشعاع قيمها وسمعتها. وتشمل مهامه أيضا الحرص على تناسق المبادرات ذات الأولوية والمشاريع المهيكلة لمجموعة هواوي مع استراتيجية التواصل، وتجويدها بغرض تمكين الشركة من بلوغ أقصى قدراتها. تخرج نبيل أوشاكور من جامعة الأخوين، حيث حصل على دبلوم باكالوريوس إدارة الأعمال في سنة 2001، ثم حصل بعد ذلك على شهادة تدبير المقاولات من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات في سنة 2003، وعلى ماستر متخصص في المقاولات من المدرسة العليا للتجارة بتولوز سنة 2004. كما استفاد نبيل أوشاكور كذلك من دروس حول المنظمات الدولية، في ظل التحولات الجيو – سياسية لقطاع الطاقة والريادة في الحملات الرئاسية الأمريكية في جامعة هارفارد إكستنشن سكول بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 2015.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً