سرايا القدس تعلن قصف مدن إسرائيلية بينها تل أبيب بـ 60 صاروخا



أعلنت سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت، عن إطلاق 60 صاروخا، على مدن وأهداف إسرائيلية.

 

وقالت سرايا القدس، في بيان وصل وكالة الأناضول، “ضمن عملية وحدة الساحات (بدأتها مساء الجمعة)، تم قصف تل أبيب ومطار بن غوريون وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت وسديروت بـ60 صاروخا”.

 

وأردفت أن هذه الصواريخ تأتي ضمن عملية الرد على العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني على التوالي، مضيفة أن “القتال مستمر”.

 

من جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن صافرات الإنذار أُطلقت في مدينة “موديعين” ومستوطنة “بيت حشمونائي” وسط البلاد، لتدخل بذلك على خط النار لأول مرة خلال المواجهة الحالية.

 

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بإصابة جنديين إسرائيليين بجروح طفيفة خلال تعاملهما مع قذيفة هاون سقطت في وقت سابق وانفجرت في كيبوتس في “المجلس الإقليمي أشكول” (جنوب)، بعدما أصابت إسرائيلي آخر لدى سقوطها في وقت سابق.

 

كما اندلع حريق صباح السبت بالقرب من مستوطنة “سديروت” (جنوب) نتيجة سقوط شظايا صاروخية. ولم تقع اصابات وتم اخماد الحريق في وقت قصير، بحسب المصدر ذاته.

 

وحتى الآن، تم إطلاق أكثر من 180 صاروخا على إسرائيل، معظمها على مستوطنات “غلاف غزة” المحاذية والقريبة من القطاع، أسقطت منظومة “القبة الحديدية” المضادة للصواريخ 95% منها، وفق يديعوت أحرونوت.

 

​​​​​​​وعصر الجمعة، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في قطاع غزة، ضد أهداف قال إنها تتبع لحركة الجهاد الإسلامي.

 

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة أسفرت عن مقتل 12 فلسطينيا، بينهم طفلة، وإصابة 84 آخرين بجراح مختلفة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً