العيون.. 86 تلميذا يجتازون اختبارات كامبريدج الدولي



 

إجتاز 86 تلميذا وتلميذة بالسنة الأولى والثانية إعدادي بالعيون كبرى مدن الصحراء المغربية، خلال يومين من الأسبوع الجاري، امتحانات برنامج Cambridge Assessment English ، الذي يعنى بتعلم الإنجليزية بنظام متطور يجمع مابين التجديد والإبتكار.

 

وقد أشرف على هذه الإختبارات الكتابية والمقابلآت الشفوية، التي إحتضنتها الثانوية الإعدادية علآل بن عبد الله، لجنة متخصصة من مركز كامبريدج الدولي .

 

في هذا السياق، أبرز المشرف على برنامج Cambridge Assessment English عبد الإله العلوي، أن هذه التجربة الفريدة من نوعها حظيت بترحاب كبير آبان عن شغف لآمتناهي لتلاميذ تميزوا طيلة فترة التكوينات التي استفادوا منها.

 

وأوضح العلوي، في تصريح صحفي، أن هذه الإختبارات تأتي تتويجا لتأطير والمواكبة، التي حضي بها هؤلآء التلآميذ، حيث بلغ عدد المترشحين للإمتحان 86 مترشح ومترشحة، وبمشاركة تلآميذ آخرين من مؤسسة victory.

 

وأردف بالقول ” الإمتحان هو الأول من نوعه على المستوى الوطني في مؤسسة عمومية، وهذا شيئ يدعو إلى الإفتخار، لكن الأهم هو نوعية الإستفادة من البرنامج، إذ ساعد التلاميذ كثيرا في تنمية مهاراتهم اللغوية والتواصلية في اللغة الإنجليزية ” .

 

وأكد عضو اللجنة المتخصصة في امتحانات كامبريدج الدولي، الأستاذ إدريس بلغالي،” المؤسسة أصبحت لها مواصفات عالمية، بالنسبة للغة الانجليزية، من حيث طرق حداثة التدريس ، والتعلم الفعال والإيجابي، وهذا مالآحظناه في التلآميذ وتميزهم في اللغة الإنجليزية “.

 

وأضاف المتحدث نفسه ، ” إمتحانات كامبريدج ترسل لنا من بريطانيا ، ويتم إجتيازها في المؤسسة تحت إشراف فريق مكون من طرف كامبريدج، وبعد ذلك ترسل إلى بريطانيا، للتصحيح وإرسال الديبلومات فيما بعد ، وهذا يحسب للقائمين على هذا المشروع “.

 

 

جدير بالذكر، أنها المرة الأولى التي تجرى فيها اختبارات كامبريدج للغة الإنجليزية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك من أجل الإرتقاء بمستوى تلآميذ المدرسة العمومية في اللغة الإنجليزية، باعتبارها لغة مفتاحية في التواصل الدولي.

 

غالية السباعي 

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. لكن هاد الإمتحان ليس مجانا

اترك تعليق


إقرأ أيضاً