هذا موعد الإعلان عن نتائج مباراة توظيف الأساتذة بموجب عقود

2017/07/05 17:00 - وديع أوحتي

هذا موعد الإعلان عن نتائج مباراة توظيف الأساتذة بموجب عقود

أكد مصدر رفيع في وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وفي تصريح لــ"الأيام 24"، أن الإعلان عن النتائج الخاصة بالاختبارات الكتابية لمباريات توظيف الاساتذة بموجب عقود بمختلف أسلاك التعليم، برسم دورة يونيو 2017، سيعلن عنها مساء اليوم، وبتنسيق بين مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية، التي تشرف على هذه العملية.


وزاد المصدر ذاته، أن المترشحين الناجحين سيخضعون ابتداءا من يوم غد الخميس للاختبارات الشفوية، بحسب التقسيم الذي سيعلن مساء اليوم كذلك من قبل المديريات الاقليمية. 


وعن ضيق الهامش الزمني بين الإعلان عن نتائج الاختبارات الكتابية، واجتياز المقابلات الشفوية، قال أحد المترشحين، في تصريح لـ"الأيام 24"، مفضلا عدم ذكر اسمه، "إن هذه البرمجة تعكس ارتجالية في تنظيم هذه المباراة، إذ لن يتم إتاحة الفرصة للناجحين قصد إعداد جيد لاجتياز المرحلة الشفوية". 


يذكر أن وزارة التربية الوطنية، كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تخصيص 23950 منصب، موزعة على مختلف الأكاديميات الجهوية بالمملكة، كما نشير إلى أن هذه هي التجربة الثانية لتوظيف الأساتذة بموجب عقود، والتي أطلقتها الوزارة بمقتضى القرار 7259، في أكتوبر من العام المنصرم.      

 

تعليقات الزوار ()

dmodal

جميع الحقوق محفوظة © الأيام24 2019

loading

To Top