إلغاء عضوية حزب “التقدم الاشتراكية” بمجموعة “الصداقة مع إسرائيل”



استجاب رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، لطلب رئيس فريق التقدم والاشتراكية، بسحب ممثله من مجموعة “الصداقة المغربية الإسرائيلية”.

وكان رشيد حموني، رئيس الفريق النيابي للتقدم والاشتراكية، أول أمس، راسل رئيس مجلس النواب، معتبرا أنه وقع “خطأ” في عضوية الفريق في مجموعة الصداقة المذكورة.

واعتبر الفريق، بحسب مصادر “الأيام24″، أن ورود اسم برلمانية حزب التقدم والإشتراكية ضمن مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الإسرائيلية “خطأ”، وأن “الفريق لا رغبة لديه في عضوية هذه المجموعة”، مطالبا رئاسة المجلس بسحب اسم ممثلة حزب “الكتاب” من اللجنة المذكورة.

وكان مجلس النواب نشر لائحة أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الإسرائيلية، التي غاب عنها حزب العدالة والتنمية وحزب التجمع الوطني للأحرار، والتي تضم عضوية كل من نور الدين الهروشي رئيسا للمجموعة من الفريق الدستوري الديمقراطي الإجتماعي، رؤوف عبد اللاوي معان نائب غير منتمي، عبد المجيد بنكمرة من الفريق الحركي، طارق قديري عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، عبد اللطيف الزعيم عن فريق الأصالة والمعاصرة، المهدي العالوي من الفريق الاشتراكي، شفيقة لشرف ورؤوف عبد اللاوي من حزب جبهة القوى الديمقراطية، إضافة إلى نادية التهامي عن حزب التقدم والاشتراكية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً