مؤسسة التجاري وفا بنك تعلن عن الفائزين في مسابقة “تخيل مدينتك”



تنظم مؤسسة التجاري وفا بنك معرضا لأفضل الأعمال االناتجة عن مسابقة “تخيل مدينتك” للفنون البصرية، وذلك من 24 مايو إلى 30 يونيو 2023 بفضاء الفن أكتيا، بهدف تعزيز ولوج فئات الجمهور العريضة إلى الفنون الرقمية والحضرية.

وشارك في مسابقة “تخيل مدينتك” أكثر من 200 مرشح من جميع أنحاء المملكة. وتم تقديم أعمال 21  عارضا، من بينهم 6 فائزين و3 أعمال مميزة تم اختيارهم

وكانت مسابقة “تخيل مدينتك” فرصة للكشف عن جيل جديد من الفناننين المولوعين بالفنون البصرية، الذين اعتمدوا بشكل كبير على اللغات الجديدة للإبداع الرقمي والأداء وبيئات الواقع الافتراضي.

وترافق مؤسسة التجاري وفا بنك الفائزين من من خلال دعم إنتاجاتهم، ومنح فضاء لعرض إبداعاتهم بالإضافة الى جوائز تحفيزية. والهدف هو إبراز حيوية وثراء المشهد الفني المغربي، من خلال الترويج لأبرز الممارسات الفنية الشبابية المعاصرة.
وسيستفيد الفائزون من رؤية إعلامية كبيرة وسيقدمون للجمهور إبداعاتهم الفنية. إبداعات جسدت مجموعة واسعة من الرؤى، سواء كانت مليئة الأمل لمدينة متصلة ومستقبلية، أو مرتبطة بالواقع الاجتماعي والديموغرافي في الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، تولت تحكيم هذه المسابقة مجموعة من الكفاءات، وهم: حياة زراري، عاملة أنثروبولوجيا، وباحثة بجامعة الحسن الثاني، وعبد الرحيم قاسو، مهندس معماري والرئيس السابق لجمعية كازا ميموار؛ وعبد المجيد السداتي، استاذ فن الفيديو والمدير الفني لمهرجان الدار البيضاء
ً السيدة غيثة التريكي ّ ، مسؤولة قسم الفن والثقافة بمؤسسة التجاري وفا بنك، القيمة على معرض “تخيل مدينتك”.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. غزلان

    ربحت في مسابقة

  2. غزلان

    كنت من فائزين لكن لم تصال بي

  3. غزلان

    ؟؟؟؟

اترك تعليق


إقرأ أيضاً