تكوين يستهدف الأطباء والصيادلة حول استعمالات القنب الهندي



 

تستعد الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي (AMCUC)، في إطار مشروعها “Kif TAKOUNE”، بشراكة مع “FHARMA 5″، لإطلاق الدورة السابعة من التكوين المتخصص الذي يستفيد منه الأطباء والصيادلة في الاستعمالات الطبية للقنب الهندي.

 

 

وتتميز هذه الدورة التي ستنظم يوم 2 دجنبر 2023 بأحد الفنادق بالدار البيضاء، ببرنامج تكويني يقارب جملة من المجالات التي تقارب التطبيب والتداوي والعلاجات، إلى جانب الأمراض المعالجة وصرف الوصفات الطبية.

 

 

في هذا الصدد، قال ربيع رضوان، رئيس الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي، إنه “منذ تقنين القنب الهندي أصبحنا ملزمين بتكوين أطباء وباحثين نظرا لأن هذا المشروع هو الأول في المملكة المغربية”.

 

 

وأورد ربيع رضوان، في تصريح لـ”الأيام 24″، أن “استخدام القنب الهندي مختلف عن الأدوية العادية، لذلك يتطلب الأمر تكوين أطباء وصيادلة وأيضا ممرضين بهدف التعامل مع الأدوية الجديدة”.

 

 

وتابع المتحدث ذاته أنه “يمكن للأشخاص المدمنين على مادة القنب الهندي أن يعالجوا أنفسهم، وذلك عن طريق التتبع عند أحد الأطباء الخاضعين لتكوينات في المجال”.

 

 

وأشار رئيس الجمعية إلى أن “هذه الدورة التكوينية سيستفيد منها أكثر من 50 طبيب وصيدلي”، مؤكدا: “ستكون المناسبة مواتية لعرض الأمراض التي أعطى التداوي بالقنب الهندي نتائج مشجعة في علاجها من قبيل أمراض الصداع النصفي ومرض التصلب والضغط النفسي”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً