العثماني يفاجئ المغاربة بخصوص رفع الدعم عن "البوطاغاز" في 2018

2017/12/23 14:00 - دلتا العطاونة

العثماني يفاجئ المغاربة بخصوص رفع الدعم عن "البوطاغاز" في 2018

كشف سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية،اليوم السبت، أن الحكومة لم تقرر رفع الدعم عن "البوطاغاز" في سنة 2018. 

 

وأوضح العثماني، خلال لقاء حزبي داخلي مع شبيبة البيجيدي بالدار البيضاء، أن الحكومة ناقشت فقط قضية رفع دعم صندوق المقاصة لأسعار غاز البوتان "بوطاغاز "، في إطار إصلاح الصندوق وتمويل سياسات وبرامج التنمية الاجتماعية، ودعم الفئات الهشة، لكنها لم تقرر أن يتم في سنة 2018 .

 

وأبرز رئيس الحكومة، بأن رفع الدعم لن يتم بدون الأخذ بعين الاعتبار مصلحة المواطن بكل توجهاته، مبرزا أن هذا الأمر تم مناقشته ضمن البرنامج الحكومي،من خلال رفع الدعم تدريجيا عن مجموعة من المواد الاستهلاكية الأساسية المدعمة من صندوق المقاصة، وذلك سيرا على نهج الحكومة السابقة.

 

وكان سعد الدين العثماني، قد أعلن أن حكومته ستعمل على مواصلة إصلاح صندوق المقاصة من خلال رفع الدعم تدريجيا عن المواد المستفيدة، مبرزا أن الاتفاق على إصلاح صندوق المقاصة كان بإجماع كافة مكونات الأغلبية الحكومية بدون تردد، حيث أن الحكومة أكدت في برنامجها أنها ستواصل إصلاح صندوق المقاصة سيرا على النهج الذي سارت فيه الحكومة السابقة.

 

 

تعليقات الزوار ()

dmodal

جميع الحقوق محفوظة © الأيام24 2019

loading

To Top