إفريقيا الوسطى تحسم موقفها من قضية الصحراء المغربية



جددت وزيرة الشؤون الخارجية والفرانكفونية ومواطني إفريقيا الوسطى بالخارج، سيلفي بايبو تيمون، اليوم الإثنين بالرباط، التأكيد على الموقف الثابت والواضح لجمهورية إفريقيا الوسطى، وأعربت عن تشبثها بالوحدة الترابية للمملكة المغربية.

 

 

وجددت رئيسة دبلوماسية جمهورية إفريقيا الوسطى، خلال ندوة صحافية عقب مباحثاتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، التأكيد على دعم بلادها لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة المغربية، ويشكل الحل الوحيد والموثوق والواقعي لتسوية هذا النزاع الإقليمي، وفقا لميثاق الأمم المتحدة.

 

 

قالت بايبو تيمون إن “جمهورية إفريقيا الوسطى تقف دائما إلى جانب المملكة المغربية والجهود التي تبذلها من أجل إيجاد حل قوي وسلمي”، مضيفة أن المخطط المغربي للحكم الذاتي يشكل “حلا سلميا يتماشى مع ميثاق الأمم المتحدة”.

 

 

ولم تفت بايبو تيمون الإشادة بالعلاقات “الممتازة” التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية إفريقيا الوسطى.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. مسااكن كابرااناات المورادية مازالواا في حيرة من امرهم لأن سيااسااتهم رعنااؤ والغبية في تدخل في شؤون الغير اسوة برديفتهااا ايراان الموزعزعة ايضاا للشرق الاوسط عجيبااا لهم يتركواا شعوبهم تمر بازماات اقتصاادية حاادة لتحقيق مصالح استعمارية عفاا عنهاا الزمن

اترك تعليق


إقرأ أيضاً