هذه مميزات النسخة الجديدة من تطبيق “MA CNSS” التي طرحها “الضمان الاجتماعي”



 

في إطار استراتيجيته الرامية إلى التحسين المستمر لجودة الخدمات ورقمنة المساطر والإجراءات، قام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتطوير نسخة جديدة من تطبيق الهاتف المحمول “MA CNSS” الخاص بالمؤمنين، الذي أصبح يتمتع اليوم ببنية تكنولوجية تواكب أحدث التقنيات، بعدما تم إثراؤه بعدد من الخاصيات، أبرزها: مجيب آلي، نظام بصمة الوجه “face ID”، نظام إشعارات وخيار اللغة العربية.

 

النسخة الجديدة من تطبيق “MA CNSS”، تتميز بتصميم عصري يوفر مرونة وسهولة في الاستخدام، كما تم تزويده بمجموعة من الخدمات التي تهدف في مجملها إلى تسهيل إجراءات الاستفادة من مختلف التعويضات والخدمات التي تقدمها المؤسسة للمؤمنين، مع امتياز ربح الوقت وتفادي التنقل إلى وكالات الضمان الاجتماعي.

 

وفضلا عن إمكانية الاطلاع على المسار المهني، أرشيف التصريح بالأجور، التصريح بأفراد الأسرة، تغيير وتحيين المعطيات الشخصية، تقديم طلبات الاستفادة من مختلف التعويضات التي يصرفها الصندوق  ثم تتبع مسار معالجتها؛ يتيح تطبيق “MA CNSS” في حلته الجديدة لمستخدميه إمكانية تحميل مختلف الشهادات والوثائق الإدارية، تفعيل الحساب والتوصل بالقن السري بشكل فوري، إضافة إلى خدمات أخرى مثل التحديد الدقيق للمواقع الجغرافية للتمثيليات المحلية والإقليمية للمؤسسة.

 

ولم تعد الاستفادة من خدمات التطبيق حكرا على فئة العمال الأجراء فقط، بل تشمل اليوم كذلك جميع الفئات، بمن فيها أجراء القطاع الخاص، عمال غير أجراء، “أمو الشامل” و “أمو التضامن” الذي تبلغ اليوم حسابات المنتمون إليه حوالي مليون و900 ألف، وذلك بعد تعميم التغطية الصحية على كافة المواطنين، وهو ما سيلبي بفضل الإضافات والتحسينات التي طرأت عليه، حاجيات المؤمنين باختلاف فئاتهم، مقدما لهم تجربة فريدة من نوعها، تستجيب لتطلعاتهم.

 

وفي هذا الصدد، وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي رهن إشارة مؤمنيه، مجموعة من الفيديوهات التي تقربهم أكثر من طرق الاستفادة من الخدمات الجديدة، ويمكن الاطلاع عليها من خلال صفحات المؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ومن بين أبرز مستجدات التطبيق ما يلي:

1. خدمة تفعيل الحساب والتوصل الفوري بالقن السري:
يمنح تطبيق “MA CNSS” لمؤمنيه، دليلا كاملا حول كيفية تفعيل الحساب، إذ يكفي إدخال المعلومات المطلوبة وتتبع التعليمات ليتوصل المؤمن بعد إدخال بريده الإلكتروني ورقم الهاتف الخاص به، برسالة نصية قصيرة تتضمن القن السري الخاص به، والذي سيمكنه من الولوج إلى الفضاء الخاص به على التطبيق المذكور.

 

وللمزيد من التفسيرات، يمكن الاطلاع على الفيديو التوضيحي التالي:

 

 

2. خدمة تعويضاتي:
بفضل تطبيق Ma CNSS، يمكن للمؤمن له تقديم طلبات الاستفادة من مختلف التعويضات الاجتماعية التي يصرفها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (التعويضات العائلية، التعويضات اليومية عن المرض، التعويضات اليومية عن الأمومة، التعويض عن فقدان الشغل، طلبات الاستفادة من المعاش، واسترجاع الاشتراكات الأجرية) بسهولة من خلال خدمة تعويضاتي، كما يمكنه تتبع مسار معالجة ملفات التعويض عن المرض ومختلف الخدمات التي تمت تغطيتها، مع إمكانية الاطلاع على تفاصيل كل ملف في الوقت الفعلي.

 

وللمزيد من المعلومات، يمكنكم متابعة الفيديو التوضيحي التالي:

 

 

3. خدمة تحميل الشهادات بسهولة وبشكل فوري:
يتيح تطبيق “MA CNSS” لمستعمليه إمكانية تحميل الحصول، وبسهولة، على جميع الشهادات التي تقدمها مصالح المؤسسة بسهولة وبنقرة واحدة؛ إذ يكفي الولوج إلى قسم “الشهادات” إما من خلال النقر على زر الشهادات الموجود أسفل لائحة الاختيارات أو الولوج إليها من خلال القائمة.
بعدها، يكفي الضغط على زر “تحميل” للحصول على كافة الشهادات المطلوبة، بكل سرعة وسهولة.

 

هكذا، بات بمقدور المؤمنين أن يحصلوا على شهادات كثيرة ومتنوعة دون الحاجة إلى التنقل نحو مصالح المؤسسة.

 

ومن بين هذه الشهادات، نذكر على سبيل المثال:
 شهادة التصريح بالأجور
 شهادة التعويضات العائلية
 شهادة التسجيل
 شهادة انتظام أداء واجبات الاشتراك الخاصة بالعمال غير الأجراء
 شهادة الاستفادة من التقاعد

 

وللمزيد من المعلومات، يمكن الاطلاع على الفيديو التوضيحي التالي:

 

 

4. خدمة الاطلاع على “المسار المهني”:
بسهولة وبخطوات بسيطة، يمكن للمؤمنين عبر تطبيق “MA CNSS” أن يطلعوا على جميع بيانات مسارهم المهني، وذلك بالضغط على القائمة والولوج إلى قسم “مساري المهني”، الذي يضم مجموع الأيام المصرح بها، تاريخ الرواتب، والراتب المصرح به وغيرها من المعلومات، فضلا عن عرض تصريحاته شهرا بشهر، وأن يطلع على التصفية حسب.

 

وللمزيد من التوضحيات، يمكن الاطلاع على الفيديو التالي:

 

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. Jilali

    FINE RADI

اترك تعليق


إقرأ أيضاً