قضية الصحراء..المبعوث الأممي يطير من برلين إلى الرباط على وجه السرعة

2018/02/15 11:38 - ابراهيم لفضيلي

قضية الصحراء..المبعوث الأممي يطير من برلين إلى الرباط على وجه السرعة

بعد تراجع المغرب عن الاستجابة لدعوة الأمم المتحدة الالتحاق بالعاصمة الألمانية برلين لإجراء مفاوضات غير مباشرة مع البوليساريو، ذكرت مصادر أن المملكة راسلت المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورس كوهلر، لأجل زيارة الرباط بغية مناقشة تفاصيل حول "الأرضية التي ستباشر منها المفاوضات وتحديد الإطار وتصويب ما يجب تصويبه".

 

المبعوث الأممي هورست كوهلر من المنتظر أن يصل أرض المملكة نهاية هذا الأسبوع، استجابة للدعوة المغربية وسيعقد لقاء مع مسؤولين بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

 

وكان كوهلر قد وجه دعوة رسمية للمغرب لأجل عقد لقاء ثنائي في برلين، نفى الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أن تكون لها علاقة بأي مفاوضات مباشرة مع الجبهة الانفصالية كما تدعي هذه الأخيرة.

 

وذكرت تقارير أن كوهلر يسعى إلى إطلاق جولة جديدة من المفاوضات بعد توقفها منذ سنة 2012، وستكون بشكل غير مباشر بين المغرب والطرف الآخر، حيث سيعقد المبعوث الأممي لقاءات مع كل طرف على حدة.

 

يشار إلى أن وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل توجه أمس الأربعاء إلى برلين للقاء هورست كوهلر، كما ذكر بيان للوزارة، وكشف أيضا أن المبعوث الأممي كان قد استقبله عبد العزيز بوتفليقة وتحادث مع الوزير الأول احمد اويحيى ووزير الشؤون الخارجية شهر أكتوبر الماضي.

تعليقات الزوار ()

dmodal

جميع الحقوق محفوظة © الأيام24 2019

loading

To Top