دافع عن البوليساريو.. هكذا علق مساهل على قضية الصحراء بعد لقاء كوهلر بنيويورك

2018/09/26 12:10 - ياسر فوزي

دافع عن البوليساريو.. هكذا علق مساهل على قضية الصحراء بعد لقاء كوهلر بنيويورك

أجرى وزير الشؤون الخارجية  الجزائري عبد القادر مساهل، محادثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء هورست كوهلر.

 

وأعلنت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية  في بيان لها أمس الثلاثاء، بحسب ما نقلت قناة النهار  أن اللقاء جرى على هامش أشغال الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأشار وزير الشؤون الخارجية وفق البيان إلى التزام الجزائر من أجل حل سياسي وعادل ودائم ومقبول من الطرفين المغرب وبوليساريو حيث أخرج اسم الجزائر التي تبقى مسؤولة عن الأزمة.

 

إقرأ أيضا : من قلب الأمم المتحدة.. العثماني يحمل الجزائر مسؤولية الوضع في مخيمات تندوف

 

ودافع وزير الخارجية عن الجبهة  خلال اللقاء بما اسماه "حق تقرير مصير الشعب الصحراوي،" مؤكدا أن هذا الحل لا يستطيع أن يكون سوى ثمرة مفاوضات مباشرة بدون شروط.

 

وكان سعد الدين العثماني رئيس الحكومة قد حمل الجزائر المسؤولية السياسية والقانونية والإنسانية، عن الوضعية المأساوية للمحتجزين في مخيمات تندوف، باعتبارها البلد المضيف.

 

وقاال العثماني، خلال إلقائه كلمة المغرب في الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، في نيويورك: “على المجتمع الدولي حث الجزائر على تحمل كامل مسؤوليتها، والسماح للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالنهوض بالولاية المنوطة بها في تسجيل، وإحصاء سكان نتدوف

تعليقات الزوار ()

dmodal

جميع الحقوق محفوظة © الأيام24 2019

loading

To Top