مصر تعتبر أن المغرب سينظم "كان 2019" بدل الكاميرون..والسبب يكشف لأول مرة!

2018/12/04 10:02 - الأيام24

مصر تعتبر أن المغرب سينظم "كان 2019" بدل الكاميرون..والسبب يكشف لأول مرة!

أكد كرم كردي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عدم وجود حماس من جانبهم بشأن تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 بدلا من الكاميرون، خاصة في ظل العلاقات القوية التي تجمع المغرب بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".


وكان "الكاف" قد قرر سحب تنظيم أمم أفريقيا من الكاميرون، ومنح فرصة للدول المختلفة بشأن التقدم بطلبات تنظيم البطولة التي ستقام للمرة الأولى في التاريخ بشهر يونيو المقبل بمشاركة 24 منتخبا.
ووفقا للتقارير الإعلامية؛ فإن المغرب هو الأقرب لاستضافة نسخة عام 2019 من كأس أمم أفريقيا.


وقال كردي في تصريحات إذاعية مصرية: "لا توجد لدينا حماسة داخل اتحاد الكرة بشأن التقدم بملف لاستضافة أمم أفريقيا 2019، منذ فترة طويلة والمغرب يبدي رغبته في استضافة البطولة".


وأضاف: "البطولة تقام بمشاركة 24 منتخبا، وبالتالي الأمر مختلف، دول معدودة من بينها مصر تستطيع التنظيم، نمتلك البنية التحتية الجيدة في مصر والفنادق والملاعب، لكن ليس هذا كافيا، وفي النهاية قد تحدث أي أمور جديدة في الأيام المقبلة".


وأتم: "أيضا الجميع يعلم مدى قوة المغرب داخل الاتحاد الأفريقي حاليا وسيطرته على اللجان التنفيذية، وبالتالي أعتقد أنهم الأقرب لحسم الأمر".


وكانت الكاميرون تستعد لاستضافة البطولة بين 15 يونيو و13 يوليوز، وذلك للمرة الأولى في فصل الصيف، وأيضا للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16 كما درجت العادة في النسخ الماضية.


وعلى رغم الحديث مرارا عن وجود تأخيرات، أكد أحمد مطلع أكتوبر من العاصمة الكاميرونية ياوندي، عدم وجود نية مسبقة لسحب التنظيم من البلاد المتوجة بلقب النسخة الأخيرة (الغابون 2017)، ومسقط رأس سلفه عيسى حياتو الذي حكم الاتحاد القاري بقبضة من حديد لنحو ثلاثة عقود، قبل أن يطيح به الملغاشي العام الماضي بشكل مفاجئ.

تعليقات الزوار ()

dmodal

جميع الحقوق محفوظة © الأيام24 2019

loading

To Top